تصميم و اشراف للأعمال الكهربائية و الصحية لمبنى سكني 4 طوابق وارضي وقبو و ميزانين وطابق تيراس مع استخراج موافقات دائرة كهرباء دبي

تفاصيل العمل

يتألف المبنى السكني منطقة نايف بدبي، من اربعة طوابق سكنيةمتكررة، وطابق ميزانين يضم ثلاث شقق ومحل تجاري تابع للمحل رقم 1بالطابق الأرضي، مع قبو يحوي غرفة المضخات و مضخات الحريق و غرفة المولدة الكهربائية، وخزان الماء الأرضي الرئيسي بسعة 37250 جالون، وطابق ارضي تجاري يحوي عدد اربعة محلات تجارية،وغرفة المحولة الكهربائية، وغرفة للكهرباء التي تضم لوحات التوزيع و لوحات المكثفات، وطابق يحوي شقتي تيراس سكنيتين مع السطح الأول الذي يحوي خزان الماء الرئيسي العلوي بسعة 6000 جالون وخزان للغاز المنزلي و اجهزةالتكيف الخاصة بالشقق. بينما يحوي السطح الثاني الأخير على صحن لاقط الأقمار الصناعية. ويحوي المبنى على منظومة متكاملة من كاميرات المراقبة موزعة على كافة انحاء المبنى بحسب الأنظمة المحلية لإمارة دبي.

تم إعداد التصميم الكهرياثي ونظام التغذية بماء الشرب، و حساب الحمولات وتقديمها ل ديوا وحصلنا على الاعتمادات اللازمة ، ثم الإشراف على تنفيذ الأعمال بحسب تلك المخططات وفق معايير ديوا.

وقد تم احتساب مجمل الحمولات بقيمة 450 كيلو وات وتم توزيعها على ثلاث لوحات توزيع رئيسيسة تغذى من محوّلة بقيمة 600 كيلو وات (1000KVA) ركّبت في نفس المبنى بالطابق الأرضي، مع تركيب ثلاث لوحات للمكثفات لكل منها لتحسين معامل الإستطاعة.

تم تركيب مجموعة توليد كهربائي بسعة 80 KVA لتغذية الأحمال المهمّة( مضخات ومصاعد... الخ) في حالة الطوارئ وانقطاع التيار الكهربائي وبحيث تقلع المجموعة و توصّل للاحمال المعينة بشكل آلي حال انقطاع التغذية الرئيسية.

في غضون الأسابيع القادمةريثما يتم استكمال كافة الأعمال الكهربائية سوف نتقدم بطلب التفتيش لديوا من أجل البدء باجراءات توصيل الطاقة الكهربائية للمبنى و تفعيل المحولة الكهربائية.

بعد الأنتهاء من أعمال التمديدات الخاصة بمياه الشرب تقدمنا بطلب التفتيش و استكملنا اعمال التفتيش المبدئية و تلقينا بعض الملاحظات, و نقوم في الوقت الراهن بتنفيذها تباعاً من اجل التقدم بطلب التفتيش الثاني قريباُ.

بطاقة العمل

اسم المستقل محمد غ.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 134
تاريخ الإضافة