تفاصيل العمل

* صناعة محتوى إحترافي لليوتيوب.

اليوتيوب هو من أشهر المواقع واكبرها لرفع المحتوى المرئي ويضم عدد هائل من القنوات التي تتنافس علي تقديم محتوي ذات جودة عالية للجماهير وهذه المنافسة تحكمه عدة محاوير في صناعة المحتوي الاحترافي لليوتيوب.

المحتوي يعني تقديم مادة مرئية للمستخدم في مجال معين وتحمل افكار معينة ولتقديم محتوى احترافي يحقق نسبة مشاهدات عالية يجب إتباع الاتي.

اولا :. مراعاة الجوانب الجودة الفنية العالية.

وهي اهم نقطة يجب الاهتمام بها حيث يفضل المستخدم الفيديوهات ذات الدقة العالية من ناحية الصوت وغيره لذلك يجب علي صانع المحتوى استخدام ادوات حديثة تخرج المحتوى بالشكل الفني المطلوب ومن العوامل التي تساعد في عمل فيديو احترافي لليوتيوب المدة الزمنية للفيديو فهي عامل كبير في جذب المشاهدين، لذلك تُعتبر القاعدة الذهبية للفيديو الجيد، هي سرد أهم المعلومات في أقل وقت دون حشو و

إدخال عناصر بصرية جذابة وقوية، مثل النصوص المتحركة، والصور وا وغيرها وان أول 5 ثواني في الفيديو هي الأهم في لفت وجذب إنتباه المُشاهد، فبجب التأكد من كونها ثواني مُشوقة والتأكد من إختيار صورة مُصغرة مناسبة للفيديو، فالصورة المُصغرة عليها عامل كبير في جذب إنتباه المشاهد. ويجب الحذر أن تكون صورة مُضللة عن محتوى الفيديو، فالمصداقية مهمهة للنجاح و وضع ترجمة مُصاحبة للفيديو، فالفيديوهات التي يصحبها ترجمة يكون لها قيمة أعلى.

ثانيا :. تقديم محتوى رائج

ان ما يبحث الناس عنه هو المحتوى الناجح فيجب مراعاة رغبة الجماهير وما ويتناقلون أخباره فيما بينهم، لان فكرة صناعة محتوى يوتيوب ناجح قائم على فكرة تقديم ما يبحث عنه الناس، وهذه ليست مهمة سهلة لان هذه الاشياء تتغير حسب الزمان والمكان لان الجماهير يطمحون في أشياء قد لا تبدو منطقية أو واقعية، لكن هذه طبيعتهم وفطرتهم، لذلك يجب علي صانع المحتوى ان يجعل ما يبحث عنه الناس جزء من اولوياته ويجب أن يكون مقدم المحتوى ذات جدية حضور أثناء تقديم المحتوى التعليمي، لان الجمهور يرتبطون بالقناة ليس بسبب المحتوى فقط، الأهم من ذلك، صاحب المحتوى، شخصيته التي تظهر في جميع الفيديوهات التي يقدمها، وكلما كان الشخص صادقاً وعفوياً كلما كانت العلاقة بين المشتركين وصاحب القناة علاقة أكثر إنسانية، وبالتالي كان الارتباط بالقناة أكثر قوة.

ثالثا :. متابعة المنافسين

بمتابعة المنافسين والوقوف على أهم ما يُقدمونه وكيف يقدمون المحتوى وتحديد النقاط التى تساعد في صناعة المحتوى وتطويرها بأساليب جديدة وطرق فريدة افكار تتواءم مع ما يطلبه الجمهور و تكسب المحتوى نوع من الاستقلال والاختلاف الايجابي.

رابعا :. إتباع قواعد سيو اليوتيوب.

ان نجاح المحتوى الاحترافي يرتكز بشكل كبير علي هذه النقطة فوصول المحتوى للجمهور وحصوله علي الكثير من المشاهدات يتطلب مراعاة تحسين المحتوى في مركات البحث واتباع قواعد سيو اليوتيوب وإختيار الكلمات المفتاحية بعناية ووصف الفيديو والصورة المصغرة وإضافة فيديو دعائي قصير.

خامسا :. تحديد مجال المحتوى

من الافضل تحديد المجال الذي يتم فيه صناعة المحتوي ووضع خطة مسبقة تساهم في اعداد محتوى ناجح يستهدف جمهور معين ويجب ان يكون صانع المحتوى علي دراية كافية بهذا المجال سوا كان رياضي او تعليمي او ترفيهي او غيره حتي يتمكن من تقديم محتوى احترافي فالفيديو الذي يقدم محتوىً جيد، يحتاج لأن يخرج بطريقة جيدة، والجوهر أهم لكن المظهر مهم أيضاً، وحتى لو كان التصوير بشكل عفوي ونشر الفيديوهات أمام الكاميرا، فهناك حاجة لفنون المونتاج وتحرير الفيديو عبر البرامج المتخصصة، لذلك بعد تحديد مجال المحتوى يجب تعلم كيفية التعامل مع أحد تلك البرامج المشهورة، لكي تساعد غب تحرير الفيديو وحذف الأجزاء الغير مهمة وإضافة بعض العبارات والإشارات التوضيحية وأمور أخرى أكثر احترافية تساعد على تميز الفيديوهات ومن ثم سهولة انتشارها.

سادسا :. تحليل المشاهدات ومعرفة أراء المتابعين.

هذه النقطة تلعب دور فعال في صناعة المحتوى الاحترافي لان الوقوف على حجم المشاهدات السابقة ومعرفة إنطباع المتابعين يساهم في تطوير المحتوى ويوضح اي خلل او عيوب في المحتويات السابقة فبالتالي تداركها مستقبلا.

سابعا :. التفاعل مع المتابعين.

اليوتيوب هو أحد قنوات التواصل الاجتماعي، وبذلك فهو يحتاج إلى تفاعل اجتماعي. فلا يجب الاكتفاء بنشر مقاطع الفيديو وحسب دون المشاركة في الردّ على التعليقات أو النقاشات التي تدور بين الجمهور، فهذه النقطة تساعد على توسيع قاعدة المتابعين وإنجاح المحتوى الاحترافي

ثامنا:. تحديد ادوات صناعة المحتوى.

وهو من الامور ذات الأهمية الكبيرة من اجل صناعة محتوى احترفي وجذاب لليوتيوب و

الأداوت التى يتم الاحتياج لها لتنفيذ فيديو إحترافي و التي ستُساعدك في إنتاج فيديو جيد وإحترافي وهي إستخدام حامل أو ستاند و إضاءة قوية مناسبة أو إضاءة نور الشمس و ميكرفون خارجي و عدسات خارجية لانها تصنع صورة أنقى وأوضح وأكثر إحترافية.

تاسعا:.النشر بصورة منتظمة

من المهمّ أيضًا أن الالتزام بجدول زمني ثابت. والحرص على النشر في نفس الوقت كلّ يوم أو كلّ أسبوع حسب الجدول الذي تم وضعه وأبقاء الجمهور على اطلاع دائم بمواعيد نشر الفيديوهات الجديدة.

بطاقة العمل

اسم المستقل احمد إ.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 80
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز