تحليل بيانات مبيعات ألعاب الفيديو باستخدام Python
في هذا المشروع، قمت بتحليل بيانات مبيعات ألعاب الفيديو باستخدام أدوات Python المختلفة لتقديم رؤى دقيقة وشاملة. تضمن المشروع الخطوات التالية:
تنظيف البيانات ومعالجتها: تجهيز البيانات للتعامل مع الأعمدة غير الضرورية وضمان جودتها.
تحليل البيانات الاستكشافي: استخدام الرسوم البيانية مثل مخططات الانتشار والكثافة لفهم العلاقات بين المبيعات والتصنيفات.
تحليل الارتباط: إنشاء خريطة حرارية (Heatmap) لتوضيح العلاقة بين المبيعات في الأسواق المختلفة وتصنيف الألعاب.
بناء نموذج تنبؤي: استخدام خوارزمية الانحدار الخطي لتوقع تصنيف الألعاب بناءً على بيانات المبيعات.
التقنيات والأدوات المستخدمة:
مكتبات Python: Pandas، NumPy، Matplotlib، Seaborn.
نموذج الانحدار الخطي من مكتبة Scikit-learn.
إنشاء تقارير ورسوم بيانية توضيحية تسهّل فهم النتائج.
نتائج المشروع:
توفير تحليل دقيق يوضح العوامل التي تؤثر على تصنيف الألعاب.
تمثيل مرئي للبيانات يوضح الاتجاهات والعلاقات بين المبيعات وتصنيف الألعاب.
اسم المستقل | Fatma T. |
عدد الإعجابات | 0 |
عدد المشاهدات | 1 |
تاريخ الإضافة |