موقع عُلِم لتعلم البرمجة باللغة العربية

تفاصيل العمل

قمت بتطوير هذا الموقع لصديقي حتى يبدأ مسيرة تعليم البرمجة بشكل مجاني، تطلب مني تطوير هذا الموقع القليل من الجهد لأصمم واجهة المستخدم بواسطة تقنية HTML CSS JS ومن ثم رفعه على GitHub، واستخدمت في تصميم الواجهة الخلفية Backend تقنيات جافا سكربت Java script مثل ExpressJS وMongoose وNodeJS.

بذكر Mongoose، عملت بواسطة قاعدة بيانات غير علائقية حيث لا تستخدم الجداول NoSQL، لتطوير نظامٍ مسؤولٍ على اضافة المجالات واللوائح والدروس، وكذلك لتسجيل الدخول والخروج في الموقع وحفظ ما قمت بقراءته لتجنب ضياع المستخدم.

اما بالنسبة للصفحات فقد قمت بتصميم صفحة الهبوط والبحث وصفحة "عن الموقع" حسب طلب العميل لا اكثر، وقمت بتصميم صفحة ديناميكية لقراءة الدروس منها.

طريقة استخدام الموقع كانت بأن يقوم المسؤول بإضافة المجالات (مثل HTML و CSS)، ثم اضافة الدروس فيها مع مراعاة الترتيب وامكانية ترتيب الدروس في "لائحة"، ويتم كتابة الدروس في ملفات .md ثم رفعها الى الموقع من المسؤول.

كما وضحت سابقاُ، يمكن للجميع تسجل الدخول الى الموقع، وعندما يقوم المسؤول بتسجيل الدخول عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به، سيتمكن من الدخول الى صفحة المسؤول admin dashboard والتعديل على بيانات الموقع الثابتة.

بطاقة العمل

اسم المستقل محمد ح.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 2
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز