برنامج الكاشير مبسط وسهل الاستخدام

تفاصيل العمل

عمل ملف كاشير لادارة حسابات المحلات الصغيرة حيث تم انشاء اربع صفحات اكسل (sheets) وهي (الفاتورة- المبيعات- المشتريات-المخازن)

*وتعتمد فكرتها علي ان يتم تسجيل المنتجات في شيت المخازن اولا وتشمل بينات المنتج من الاسم والسعر عند الشراء ورقم الباركود .وفي العامود(F) يتم حساب سعر المنتج عند البيع حيث يضاف الي سعره عند الشراء نسبة الربح المسجله في الخلية(H1) وذلك باستخدام صيغة الدالة =IF(E2="";"";E2*(1+$H$1))

*وفي شيت المشتريات يتم تسجيل المنتجات من الموردين وتعتمد فكرة الشيت علي ..في العمود (B) عمل قائمة منسدلة لتسجيل المنتجات وتعتمد بيناتها من شيت المخازن في العامود(B) التي تم تسجيلها مسبقا. وفي العامود (c) يتم تسجيل رقم الباركود تلقائيا باستخدام دالة VLOOKUP البحثية حيث تاخذ بيناتها من شيت المخازن العمود(c)

*ملحوظه... تم استخدام دالة (if) الشرطية مع الدوال المستخدمة حيث في حالة عدم وجود بيانات مسجله في الصف تترك الخليه فارغة وذلك لاطفاء منظر جمالي للعمل

*وفي شيت المبيعات يتم تسجيل بينات المنتجات المباعة بنفس الطريقة المستخدمة لشيت المشتريات .وفي العمود (i) يتم استخراج سعر المنتج عند البيع باستخدام دالة VLOOKUP حيث تاخذ بيان السعر من شيت المخازن وفي العمود (F) يتم حساب اجمالي السعر بضرب قيمة السعر في العمود(i) مع الكمية في العمود(H)

* وفي شيت الفاتورة تم تنسيقها بشكل جمالي حتي تنال استحسان العملاء ففي يمين اعلي الفاتورة يسجل بيانات المحل وفي اليسار يوضع الشعار وتحته تم ادراج التاريخ حيث يتغير تلقائيا باستخدام دالة (today())

* ويتم تسجيل بينات المنتجات في الفاتوره باستخدام القوائم المنسدلة ودالة VLOOKUP . وفي اسفل الفاتورة يتم احتساب اجمالي المبلغ في الخلية (D21)باستخدام دالة =SUM(F6:F20) وفي الخلية (D22) يتم كتابة الخصم اذا وجد. وبعد ذلك يتم احتساب السعر النهائي في الخلية (D23)

ملفات مرفقة

بطاقة العمل

اسم المستقل محمد ا.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 2
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز