تقرير حضور وانصراف الموظفين من المؤسسة التي يشتغلون فيها نموذجا متكاملا لمراقبة حضور الموظفين وانصرافهم

تفاصيل العمل

السلام عليكم ورحمة الله

تقرير حضور وانصراف الموظفين من المؤسسة التي يشتغلون فيها نموذجا متكاملا لمراقبة حضور الموظفين وانصرافهم

النموذج يحتوي على ما يلي:

معلومات الموظفين وبياناتهم الدقيقة، حيث نجد في هذا التقرير ورود اسم الموظف كاملا ورقمه الوظيفي ثم اسم المدير المباشر له.

الأيام و الأسابيع و الأشهر، وهي ما يتم عليها بناءً مراقبة حضور وانصراف كل موظف على حدة، بشكل يومي ثم أسبوعي ثم شهري، للحصول في النهاية على مراقبة شاملة لالتزام الموظف سنويا بالحضور والانصراف.

ساعات حضُور وانصِراف كل موظف، بحيث أنها القوام الأساسي لتقرير حضور وانصراف الموظفين، و فيه يتم تدوين متى حضر الموظف ثم غادر، كآلية للمراقبة.

مراحل انشاء الننوذج:_

1/ تم فتح شيت اكسيل جديد

2/ تم عمل التصميم الذي في النموذج مثل الشهور وخانات الحضور والانصراف وهكذا لاخر النموذج

3/ قمت بعمل الدالات المناسبه مثل دالة الجمع والطرح والقسمه وقمت بوضعها في الخنات المناسبه لكل داله

4/ قمت بالتنسيق المناسب للجداول من الوان ومحاذاه وتسطير

5/ واخيرا النتيجة تقرير حضور وانصراف الموظفين من المؤسسة التي يشتغلون فيها نموذجا متكاملا لمراقبة حضور الموظفين وانصرافهم

دور تقرير حضور وانصراف الموظفين Excel وأهميته

بعد معرفة ماهية تقرير حضور وانصراف الموظّفين وجب الإشارة أيضاً إلى دور هذا التقرير وأهميته، وفي هذا الموضِع يمكن القول أن دور وأهمية تقرير حضور وانصراف الموظفين تتمثل في الأمور والنقاط الآتية

فرض الانضباط في المؤسسة: حيث أن فتح باب الدخول والخروج العشوائي في المؤسسة هو تقليل للانضباط أو إلغائه، لذلك فإن هذه التقارير تساهم بشكل أو بآخر في فرض الانضباط بداخل المؤسسة، مما يضمن ثمارا مميزة في الإنتاجية.

قياس الالتزام عند كل موظف: وهو الدور المحوري لتقارير الحضور والانصراف للموظّفين، بحيث يعطي للمؤسسة صورة عامة عن مدى التزام الموظف من عدمه.

معرفة أداء كل موظف بدقة: حيث أن في تقرير حضور وانصراف الموظفين يتم تسجيل توقيت حُضور كل موظف وتوقيت انصرافه، وبالتالي معرفة الأداء بشكل دقيق.

رفع مستوى الأداء الوظيفي: والمقصود بذلك هو أداء كل موظف من الموظفين، ويتم هذا الأمر عبر استشعار الموظف لكونه مراقب، وبالتالي بشكل تلقائي يرتفع مردوده ويصبح أفضل.

تعزيز احترافية المؤسسة: حيث أن المؤسسات المحترفة هي التي لا تترك أي شيء للصدفة، ولا تتهاون في ضبط أي جانب من جوانب المؤسسة، وبالتالي فالتعامل بهذه التقارير يكرس بشكل فعلي احترافية المؤسسة.

ملفات مرفقة

بطاقة العمل

اسم المستقل هاشم ع.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 17
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز