تفاصيل العمل

عن Tocility:

هي شركه إماراتيه تعمل في مجال مكافحه الحشرات والخدمات الصحيه تستهدف بخدماتها المباني (التجاريه - الصناعيه - ) وأيضاً تقدم خدمه الاستشارات لمكافحه الحشرات والافات

المشكله :

كانت Tocility تبحث عن منصه خاصه بها تستطيع من خلالها توصيل رسالتها للعامه بتقدم النصائح وكيفه التعامل مع الحشرات والافات حتي يحصلون علي بيئه خاليه من الامراض والمشكلات الصحيه التي تسببها هذه الحشرات , كما تبحث عن طرق لبناء جسر متين للتواصل المباشر والهادف مع عملائها وكافه فئات المجتمع لتقدم المساعه و الحلول.

لدي Tocility العديد من الخدمات المميزه التي تساعد في خلق بيئه أكثر أمناً تريد الافصاح عنها وجعلها مرئيه حتي يتمكن الناس من الاستفاده منها

وأيضاً كانت تبحث عن مدونه يوميه تنشر فيها مقالاتها حتي يستفيد الاخرون منها

الحل:

بعد التواصل مع اداره شركه Tocility طٌلب مني انشاء موقع الكتروني تعريفي يعرض اهداف وخدمات الشركه وكذلك رسالتها , كما بجب توفر طرق تواصل بين الشركه وعملائها عن طريق موقعها الالكتروني.

بعد الاستماع لمتطلبات الشركه بما يخص موقعها الالكتروني قمت بتصميم المشروع حسب الخطوات الاتيه:

1- البحث

قمت بعمل بحث دقيق حول المشروع والبحث عن مشاريع مشابه تختص في مجال مكافحه الحشرات.

ومن ثم سالت بعض الذين يعملون في مجال مكافحه الحشرات , توصلت الي نتائج تمكنت من خلالها رسم خارطه المشروع.

2- تصميم تجربه المسخدم:

اجراء بعض البحوثات والتغذيه البصريه بالاطلاع علي العديد من المواقع التي تعمل في نفس المجال , تمكنت من بدايه تصميم تجربه المستخدم

وكان ذلك عن تريق رسم خارطه الموقع التي تبين عدد صفحاته وكيفيه استخدامها , ومن ثم عمل اسكتش يبين العناصر الاوليه للموقع ثم قمت بتحول الرسومات اليدويه الي لي رسومات سوفت وير باستخدام فيجما .

قمت بإرسال الرسومات الي الشركه وتمت الموافقه عليها

3- تصميم واجه المستخدم :

بعد الانتهاء من مرحله الويرفريم وانشاء دليل خاص بالتصيم بدات بالتصميم المرئي باضافه بعض الصور وتطبيق الهويه البصريه للشركه التي تشمل الالوان والخطوط كذلك الانماط علي التصميم المرئي . الي ان وصلت الي التصميم النهائي الذي يخدم اهداف ورسله الشركه و ايضاً يوضح الخدمات التي تقدمها وكان التصميم يشمل طرق وقوائم التواصل وايضا المدونه الخاصه بالشركه.

3-مراحل التطوير (ووردبريس):

بعد الموافقه علي الصميم المرئي

بدات في تحويل التصميم الي موقع يعمل علي الانترنت عن طريق منصه ووردبريس وكان ذلك بعد الانتهاء من الامور المتعلقه بالاستضافه وحجز اسم النطاق.

تم تتطوير الموقع بصوره كامله وقمت باجراء بعض التحسينات التي تساعد في سرعه الصفاحات وتحسين الموقع علي محركات البحث , كما اجريت بعض الاختبارات حتي تاكدت تماما من نجاح المشروع , ومن ثم قمت بتسليم المشروع في الوقت المحدد.

النتائج:

استطاعت Tocility من ممارسه نشاطاتها من خلال موقعها الالكتروني

تمكنت Tocility من بناء شبكه عريضه علي الانترنت

اصبح التواصل بين Tocility وعملائها اكثر سهوله

تتمكن Tocility من نشر كل ماهو جديد علي المدونه الخاصه بها

اصبحت كل الخدمات التي تقدمها Tocility مرئيه للجميع

بطاقة العمل

اسم المستقل مدثر م.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 14
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز