مشروع Spotify UI/UX يتعلق بتصميم تجربة المستخدم (UX) وواجهة المستخدم (UI) لتطبيق البث الموسيقي Spotify. يتطلب المشروع تطوير واجهة مريحة وسهلة الاستخدام تلبي احتياجات المستخدمين مع التركيز على تقديم تجربة سلسة للبحث عن الموسيقى، إنشاء قوائم التشغيل، التفاعل مع المحتوى، واستكشاف توصيات جديدة.
مكونات المشروع:
1. واجهة المستخدم (UI):
التصميم المرئي: يتضمن العمل على تصميم عناصر مرئية متناسقة مثل الألوان، الأيقونات، والخطوط بما يتناسب مع هوية Spotify الحالية.
الشاشات الأساسية:
الشاشة الرئيسية: تُظهر الموسيقى الموصى بها، المفضلة، وقوائم التشغيل المتداولة.
شاشة البحث: تصميم محرك بحث سلس للوصول السريع إلى الأغاني، الفنانين، الألبومات، وقوائم التشغيل.
قائمة التشغيل: توفير واجهة سهلة لإنشاء وتنظيم قوائم التشغيل الخاصة بالمستخدم.
شاشة الآن يعمل: تظهر فيها الأغنية الحالية مع خيارات التحكم مثل التقديم، التأخير، والإيقاف.
2. تجربة المستخدم (UX):
التفاعل وسهولة الاستخدام: تصميم تجربة سلسة مع ميزات تسهل على المستخدم الوصول إلى الموسيقى، مثل التمرير، البحث الصوتي، والتنقل بين القوائم.
التخصيص: توفير خيارات تخصيص المحتوى بناءً على تفضيلات المستخدمين، مثل تقديم اقتراحات موسيقية بناءً على سلوكهم.
التوافق مع الأجهزة: التأكد من أن التطبيق متجاوب ويعمل بسلاسة عبر الأجهزة المختلفة (الهاتف، التابلت، الكمبيوتر).
3. أهداف المشروع:
تحسين الأداء: التأكد من أن التطبيق يعمل بسرعة وسلاسة مع تقليل زمن التحميل.
الوصول السهل إلى المحتوى: تقليل عدد النقرات المطلوبة للوصول إلى الميزة أو الأغنية المطلوبة.
دعم الميزات التفاعلية: مثل المشاركة الاجتماعية، دعم البث المباشر، وإشعارات الوقت الفعلي.
4. أدوات وتقنيات التصميم:
Sketch أو Figma لتصميم واجهة المستخدم.
Adobe XD أو InVision للنماذج التفاعلية وتجربة المستخدم.
الاختبارات: اختبارات تجربة المستخدم لضمان سهولة الاستخدام والتحسين المستمر بناءً على ملاحظات المستخدمين.
Spotify
ملف وصف المشروع ’,ملفات الاختبارات
تصاميم واجهة المستخدم النهائية,إ,طارات العمل,النماذج التفاعلية,Source Files