مطلوب محامي ومستشار قانونيل لرفع قضية وتنفيذ حكم محكمة عبر ناجز (السعودية)

تقييم المشروع

الاحترافية بالتعامل
التواصل والمتابعة
جودة العمل المسلّم
الخبرة بمجال المشروع
التسليم فى الموعد
التعامل معه مرّة أخرى
Mohsen A.
  • صاحب المشروع
ممتاز جدا انصح بالتعامل معه

وصف المشروع

أولا بناء على الحكم الصادر ( بفسخ عقد البيع وعودة كل طرف للعوض الذي بذله يجب رفع دعوى لتنفيذ هذا الحكم وطلب تسليم مستندات وحسابات المؤسسة ميزانيات من تاريخ الاستلام وحتى ايقاف العمل بالمؤسسة .

وأثناء رفع الدعوى نقدم طلبا للمحكمة بفرض الحراسة العاجلة على المؤسسة والتحفظ على كل مستنداتها وحسابتها البنكية .

بحسب المادة (٢٠٥) من نظام المرافعات الشرعية والتي تنص على أنه: (تحكم المحكمة المختصة بنظر الموضوع بصفة مؤقتة في المسائل المستعجلة التي يخشى عليها فوات الوقت والمتعلقة بالمنازعة نفسها، ولا يؤثر هذا الحكم على موضوع الدعوى، سواء رفع طلب الحكم بالإجراء المؤقت مباشرة أو تبعاً للدعوى الأصلية)

والمادة (٢٠٦) من ذات النظام والتي تنص على أنه: (تشمل الدعاوى المستعجلة ما يلي: ... هـ – دعوى طلب الحراسة)

وحيث إن للحراسة القضائية أركاناً وشروطاً يجب توافرها لفرضها على محل النزاع، وحيث إن من أهم شروطها وأركانها أن يكون هناك "خطر عاجل" من بقاء المال تحت يد حائزه "

كما نصت على ذلك المادة (٢١١) من نظام المرافعات الشرعية:

(ترفع دعوى طلب الحراسة للمحكمة المختصة بنظر الموضوع .. وللقاضي أن يأمر بالحراسة إذا كان صاحب المصلحة في المنقول أو العقار قد قدم من الأسباب المعقولة ما يخشى معه خطراً عاجلاً من بقاء المال تحت يد حائزه، ويتكفل الحارس بحفظ المال وبإدارته، ويرده مع غلته المقبوضة إلى من يثبت له الحق فيه)

العروض المقدمة

مصعب م.

السلام عليكم. أستاذي الفاضل، أنا مصعب مصطفى، مستشار قانوني بالمملكة العربية السعودية، محامي مصري، وباحث قانوني بشركة حماة الحق للمحاماة الأردنية، خبرة تزيد عن خ...

Ahmed H.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أبشر اخي محسن يمكنني تنفيذ المطلوب صياغة لائحة دعوى امتلك الخبرة القانونية وأسعى لتمثيل قانونى شامل لعملاء موقع مستقل لدي خبرة...

قبولك لهذا العرض يعتبر اتفاقاً بينك وبين المستقل وسيبقى موقع مستقل وسيطاً بينكما حتى تسليم المشروع. لن تتمكن من تغيير العرض أو إلغائه لاحقًا لذلك تأكد من اختيارك للعرض المناسب باتّباع النصائح التالية:

  • راجع صفحة حساب المستقل الذي اخترته واطّلع على أعماله السابقة
  • إن كانت هناك تفاصيل غير مذكورة في المشروع، فتواصل مع المستقل وأخبره بها أولًا
  • بإمكانك أن تتواصل مع المستقل وتسأله عن أية أمور تحتاجها
  • احرص دائمًا على إبقاء التواصل مع المستقل داخل الموقع قدر الإمكان وذلك لضمان حقوقك
  • لا تتردد من التواصل معنا ان احتجت لأي مساعدة، نحن نحب مساعدتك!

المستقل غير متاح لاستلام مشاريع، يمكنك ارسال تنبيه له لقبول العرض وإعادة المحاولة بعد بضعة ساعات، أو اختيار عرضاً من مستقل آخر.