إعداد استبيان لدراسة اثر فاعلية حقيبة تدريبية لتخطيط والتفكير الاستيراتيجي لاختيار التخصص الجامعي

تقييم المشروع

الاحترافية بالتعامل
التواصل والمتابعة
جودة العمل المسلّم
الخبرة بمجال المشروع
التسليم فى الموعد
التعامل معه مرّة أخرى

وصف المشروع

اعداد استبيان يمكن ان يكون قبلي وبعدي لقياس فاعلية تطبيق حقيبة تدريبة في التخطيط والتفكير الاستيراتيجي واثرها على اختيار التخصص الجامعي لطلاب المرحلة الثانوية

المقياس لابد ان يكون مراعيا للتالي :

1- مستخدم فيه قواعد ليكرت في الاسئلة

2- المقياس لابد ان يكون ثلاثي او خماسي .

3- لا تزيد عدد الاسئلة عن 20 الى 25 سؤال ويشمل التالي :

* السؤال عن : معرفة المفحوص لادوات القياس لتفضيل التفكير مثل هيرمان والتفكير الاستيراتيجي مثل الكورت

* السؤال عن : المؤثرات التي تجعل المفحوص يختار تخصصه هل ( الرأي الشخصي ام الوالدين والاقارب أو الاصدقاء )

* السؤال عن موقف المفحوص في اتخاذ القرار وهو مخالف لقدراته هل سيمضي في اختيار التخصص ( اذا كان الوظيفة في نظره افضل او حاجة السوق لتخصصه أو تؤمن له راتب جيد ) ونحوها

4- تكون الاستبانة يمكن ان تعالج احصائيا من خلال برناج spss بعد التطبيق ( وهي ليست جزء من التعاقد الان ) .

5- تجيب الاستبانة على الاسئلة التالية :

1 –هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات اختيار التخصص الجامعي لطلاب الثانوية في مدينة الدمام للمجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدي ؟

2- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات اختيار التخصص الجامعي لطلاب الثانوية في مدينة الدمام للمجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي؟

3- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات اختيار التخصص الجامعي لطلاب الثانوية في مدينة الدمام للمجموعة التجريبية في القياسين البعدي والمتابعة ؟

4- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات اختيار التخصص الجامعي لطلاب الثانوية في مدينة الدمام للمجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعى ؟

5- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات اختيار التخصص الجامعي لطلاب الثانوية في مدينة الدمام للمجموعة التجريبية في القياسين المتابعة والتتبعى ؟

6- هل توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات اختيار التخصص الجامعي لطلاب الثانوية في مدينة الدمام للمجموعة التجريبية في القياسات المتكررة ؟

المهارات المطلوبة

العروض المقدمة

مرحبا سيدي يمكنني صياغة هذا الإستبيان وفق مقياس ليكرت الخماسي . بالطريقة التي تريد . كما يمككني أن أقدم لك تحليلا إحصائيا بعد ملئ الإستبانة . أنا أستاذ ثانوي لي...

لسلام عليكم اخي الكريم لقد قرأت العمل جيدا ولدي عدة اعمال سابثة يمكن الاطلاع عليها للتأكد من جاهزيتي للعمل كما انا اقوم بعمل التحليل الاحصائي بواسطه spss و alte...

قبولك لهذا العرض يعتبر اتفاقاً بينك وبين المستقل وسيبقى موقع مستقل وسيطاً بينكما حتى تسليم المشروع. لن تتمكن من تغيير العرض أو إلغائه لاحقًا لذلك تأكد من اختيارك للعرض المناسب باتّباع النصائح التالية:

  • راجع صفحة حساب المستقل الذي اخترته واطّلع على أعماله السابقة
  • إن كانت هناك تفاصيل غير مذكورة في المشروع، فتواصل مع المستقل وأخبره بها أولًا
  • بإمكانك أن تتواصل مع المستقل وتسأله عن أية أمور تحتاجها
  • احرص دائمًا على إبقاء التواصل مع المستقل داخل الموقع قدر الإمكان وذلك لضمان حقوقك
  • لا تتردد من التواصل معنا ان احتجت لأي مساعدة، نحن نحب مساعدتك!

المستقل غير متاح لاستلام مشاريع، يمكنك ارسال تنبيه له لقبول العرض وإعادة المحاولة بعد بضعة ساعات، أو اختيار عرضاً من مستقل آخر.