تقييم المشروع

الاحترافية بالتعامل
التواصل والمتابعة
جودة العمل المسلّم
الخبرة بمجال المشروع
التسليم فى الموعد
التعامل معه مرّة أخرى
محمد ع.
  • صاحب المشروع
من أرقى الشباب الذين تعاملت معهم، يتقن عمله ويفهم تخصصه بشكل ممتاز، سهل التواصل والتفاهم، اتمنى لك المزيد من النجاح. انصح بالعمل معه لمشاريع الويب.

وصف المشروع

المشروع عبارة عن نظام مصغر لإدارة السجلات، مخصص لإدخال ومراجعة تفسيرات بسيطة لآيات القرآن.

فكرة المشروع كالتالي:

لدينا قاعدة بيانات القرآن الكريم كاملاً، قاعدة البيانات مفصلة على مستوى الآية، أي كل سجل يمثل آية، وكل آية تحتوي على معلومات (السورة، والجزء، والحزب، ,والصفحة). ولدينا تفسيرات مصغرة لكل آية (قائمة من التفسيرات المفصلة الصغيرة لكل آية، مثلا الآية رقم 1: لدينا 300 تفسير مصغر (التفسير المصغر عبارة عن سطرين او ثلاثة )، كل مافي الأمر ، اننا نريد طريقة لإدخال هذه التفسيرات المصغرة في النظام ، ومراجعتها، وفلترة بعضها، حتى تكون لدينا النسخة لنهائية (مثلا 250 تفسير مصغر بعد المراجعة والحذف والتعديل). طبعا هناك عدة نقاط يجب مراعاتها كما يلي:

نريد التطبيق ان يحتوي على الشاشات التالية :

1) شاشة إدخال (أو رفع) قائمة التفسيرات المصغرة : وهي الشاشة التي نقوم من خلالها برفع او ادخال قائمة التفسيرات المصغرة حسب الآية، علماً بان القائمة جاهزة (يعني نريد طريقة سهلة لرفع مجموعة من التفسيرات المصغرة دفعة واحدة كملف اكسل مثلا).

2) شاشة المراجعة والفلترة: في هذه الشاشة تظهر قائمة التفسيرات المصغرة حسب الآية / الصفحة (طريقتين عرض) ويقوم المستخدم باختيار مجموعة من التفسيرات المصغرة (ترشيح) لكل آية من القائمة الاساسية (يعني من الـ 300 تفسير مصغر، يختار مثلا 100 فقط) هكذا. علما بان هناك مستخدمين يقومان بنفس المهمة، لذلك اختيار كل مستخدم يتم حفظه بشكل منفصل.

3) شاشة التدقيق: في هذه الشاشة تظهر قائمة التفسيرات التي تم فرزها من الشاشة (2) من قبل المستخدمين، بمعنى اما كل تفسير مصغر، يظهر تم اختياره من قبل من في الشاشة السابقة (انظر للشكل 3 a, b) وبامكان المستخدمين نفهسم تحديث خياراتهم في هذه الصفحة، ومن هنا فقط يتم فرز التفسيرات التي تم اختيارها من قبل المستخدمين معا (بمعنى إذا لدينا (آية1: تفسير 1) وقام المستخدم 1 باختياره، بينما قام المستخدم 2 بعدم اختياره، فلن يتم ترشيح هذا التفسير، يجب ان يتم اختياره من قبل الاثنين معا حتى يعتمد ويتم نقله للشاشة التالية.

4) شاشة اعادة الصياغة : في هذه الشاشة تظهر قائمة التفسيرات (التي تم اختيارها من قبل المستخدمين معاً فقط) ويقوم المستخدم في هذه الشاشة بإعادة صياغة التفسير (إن تطلب الأمر) ، وبامكانه حذف التفسير (إن تطلب الأمر)

5) شاشة المراجعة النهائية : في هذه الشاشة يقوم المراجع بعرض قائمة التفسيرات المصغرة (حسب الآية / حسب الصفحة) ويقوم باتخاذ القرار النهائي (نعم) أو (بحاجة لمراجعة) ، وفي حال ضغط بحاجة لمراجعة (يتم فتح مربع نص لكتابة السبب) . في حال نعم، يتم حفظ التفسير ضمن قائمة النسخة النهائية المنقحة المعتمدة.

6) شاشة التفسيرات المرفوضة: في هذه الشاشة تظهر قائمة بالتفسيرات التي تم تصنيفها كـ(بحاجة لمراجعة) من الشاشة السابقة، وتظهر هذه الشاشة بنفس طريقة الشاشة رقم (4)، وبعد الانتهاء يتم عرضها في الشاشة رقم (7)

7) شاشة المراجعة النهائية للتعديلات: في هذه الشاشة تظهر فقط التفسيرات التي تم تعديلها من قائمة الشاشة رقم 6، ويقوم المستخدم في هذه الشاشة باتخاذ القرار النهائي (نعم) أو (بحاجة لمراجعة) ،في حال نعم، يتم حفظ التفسير ضمن قائمة النسخة النهائية المنقحة المعتمدة.

ملاحظات هامة:

-- الرجاء اخذ المشروع فقط اذا كانت لديك خبرة في العمل على Laravel + livewire

-- اريد انجاز المشروع بطريقة ذكية (اقل جهد واسرع وقت) باستخدام Laravel Jetstream +Livewire حيث لاحاجة لاعادة برمجة صفحة المستخدم، التسجيل، تسجيل الدخول وغيرها، والاستفادة من المتوفر والتكملة عليه.

-- الغرض من استخدام livewire هو لاني لا اريد في كل مرة نقوم بحفظ التفسير، نقوم بارسال request للسيرفر، واعادة تحميل الصفحة، لان هذا سياخذ وقت اطول لفريق العمل، لكن باستخدام livewire بالامكان العمل على دفعة كاملة من التفسيرات (على مستوى الآية والصفحة) دون الحاجة لعمل page request

-- لكل شاشة من شاشات النظام، نريد طريقتين للعرض، عرض التفسيرات على مستوى الآية ، وعرض التفسيرات على مستوى الصفحة من القرآن .

-- على كل صفحة نريد عرض بعض الاحصائيات للادخال، حتى نساعد المستخد في معرفة العدد المنجز من المتبقي.

-- قمت برسم الشاشات (بشكل تقريبي) الرجاء عرض الشاشات المرفقة لفهم المشروع قبل ارسال العرض.

العروض المقدمة

السلام عليكم اخي الفاضل ، معاك محمد سعيد تخصص فل ستاك ويب ديف تخصص php laravel و apis و سيرفرات بشكل عام من تقريبا 8 سنين حتي الان الحمد لله ، أن شاء الله يمكنن...

السلام عليكم قرأت ما تريد جيدا واستطيع تنفيذه بالتفاصيل المطلوبة ان شاء الله لدي خبرة في مجال تطوير الويب ، عملت علي العديد من أنظمة الويب وتصميم وتطوير المواقع...

السلام عليكم أ.محمد من الجميل تلقي مهمة تنفيذ برمجة نظام مصغر لإدارة السجلات وإدخال ومراجعة تفسيرات بسيطة لآيات القرآن بإستخدام PHP laravel 8 using Jetstream با...

اهلا استاذ انس، معك المبرمج احمد، لقد عملت عده مواقع سابقه. استطيع عمل الموقع الالكتروني بكل يسر إن شاء الله.

قبولك لهذا العرض يعتبر اتفاقاً بينك وبين المستقل وسيبقى موقع مستقل وسيطاً بينكما حتى تسليم المشروع. لن تتمكن من تغيير العرض أو إلغائه لاحقًا لذلك تأكد من اختيارك للعرض المناسب باتّباع النصائح التالية:

  • راجع صفحة حساب المستقل الذي اخترته واطّلع على أعماله السابقة
  • إن كانت هناك تفاصيل غير مذكورة في المشروع، فتواصل مع المستقل وأخبره بها أولًا
  • بإمكانك أن تتواصل مع المستقل وتسأله عن أية أمور تحتاجها
  • احرص دائمًا على إبقاء التواصل مع المستقل داخل الموقع قدر الإمكان وذلك لضمان حقوقك
  • لا تتردد من التواصل معنا ان احتجت لأي مساعدة، نحن نحب مساعدتك!

المستقل غير متاح لاستلام مشاريع، يمكنك ارسال تنبيه له لقبول العرض وإعادة المحاولة بعد بضعة ساعات، أو اختيار عرضاً من مستقل آخر.