مذكرة شارحه للمحفظه الاستثماريه بعقد المضاربه

تقييم المشروع

الاحترافية بالتعامل
التواصل والمتابعة
جودة العمل المسلّم
الخبرة بمجال المشروع
التسليم فى الموعد
التعامل معه مرّة أخرى
Abdulla A.
  • صاحب المشروع
متميز وانصح بالتعامل معه ولنا تعامل اخر ان شاء الله

وصف المشروع

السلام عليكم .. المطلوب من المستقل مذكرة شارحه للمحفظه الاستثماريه بعقد المضاربه المبرم بتاريخ 30/5/2016م بخصوص قضية المحفظه الاستثماريه للدعوى المقيدة برقم 39245253 ، وحيث طلبتم منا تزويدكم بشرح عن الوضع الخاص بالمحفظه ،،فيما يلي نستعرض المعلومات الخاصة بالمحفظتين الإستثمارية التي كانت وعاء لمال المضاربة محل العقد المرفق وذلك على النحو التالي:

1-تم إيداع مبلغ وقدره 123,985 دولار من مبلغ المضاربة في المحفظة الإستثمارية رقم 145040613 في شركه اي دي اس سكورتيز ، وبدأت عملية التداول وفقا" لملخص العمليات الاستثماريه بالمحفظه .

2-تم إيداع مبلغ 32,495 دولار امريكي في المحفظة الإستثمارية الثانية المملوكة للمدعى عليه في شركة إيزي ماركت ( يوجد - صور الإيداعات في المحفظة رقم (000901-006503-69) (وذلك بموجب العقد المبرم معها بتاريخ 1/8/2016م .

3-توالت الحركات على المحفظة الإستثمارية المفتوحة لدي شركة اي دي اس سكويرز وبسبب التقلبات التي حدثت في سوق النفط وكذلك في سوق العملات الخاصه بالدولار مقابل اليورو وفقا" للتغيرات الاقتصاديه والسياسيه في الاتحاد الاوربي تم خسارة رأس مال المحفظة كاملاً .

4-فيما يتعلق بالمبالغ التي تم إيداعها في المحفظة الثانية فإنه لم يتم تصفيتها حتى الأن.ولكن هناك خسارة لمحفظه العميل لكامل رأس المال .

5-يوجد لدينا كشوف حسابات مصاريف التشغيل خلال فترة المضاربة من الفترة 30-5-2016 حتي 30-5-2017م وقد بلغت مبلغ وقدره (20187.13 الف ريال) .

نطاق العمل المطلوب حاليا" :

كتابه تقرير محاسبي مفصل عن استثمار العميل بالمحفظتين الاستثمارية باللغه المحاسبية المتعارف عليها لتقديمه ضمن الاوراق المقدمه والمرفقه لكم بهدف أرساله الي الخبير المالي الجديد قبل اصدار التقرير النهائي الثاني وفقا" لمايلي:

أولا" : دحض جميع الاشكالات المقدمه من مكتب الخليفي ضدي ( انظر مذكرة الرد علي التقرير النهائي/ شكوي ضد مكتب الخليفي ) ومنها :

-نقض ادعاء التقرير النهائي الاول من مكتب المحاسب الخليفي باللغه المحاسبيه بتحميلي المسؤوليه بالاستمرار بالمضاربة رغم الخسارة بالمحفظه الاولي بمبلغ (115,237) دولار مع شركه اي دي اس سكوريتز ( حيث لايوجد مستند يثبت كلامه وانما استند الي البند سادسا بالعقد وفسرة تفسيرا غير صحيح ).

-نقض قرار مكتب الخليفي باللغه المحاسبية بتحميلي كامل مبلغ المحفظه الثانيه مع شركه ايزي ماركت بمبلغ (34,857) دولار

ثانيا" : اثبات عدم وجود تعدي او تفريط في ادارةالأموال في ظل الخسارة المحققه بالمحفظه الاولي ووجود تقرير حديث وكذلك التفسير الخاطي من مكتب الخليفي للبند سادسا" بالعقد ، يتضمن التقرير الحديث مايلي :

-تقرير من مركز البلاغات بشرطه لندن يبين تفصيلا" جميع المعلومات المتعلقه بالاستثمار في شركه ايزي ماركت ( انظر المرفقات)

-الحركه الخاصه بمحفظه العميل بمبلغ ( 32,459 ) دولار ( خسارة كامل المبلغ ) ( انظر المرفقات)

-الايداعات النقديه بالمحفظه الثانيه ( انظر المرفقات ) .

ثالثا" : توضيح باللغه المحاسبيه بتجاوز مكتب الخليفي ، حيث أنه لم يناقش الاطراف بالتقرير المبدئي قبل أصدار التقرير النهائي وانما قام بالرد عليها خطيا" دون اخذ رأي المدعي عليه وهذ مخالف لمانص عليه عقد الدراسه المحاسبيه الموكل له بالبند ثالثا" الذي ينص علي مناقشه الاطراف قبل اصدار التقرير النهائي .

رابعا" : سوف يتم طلب العمولات المترتبه علي المحفظه الاولي بشركه أي دي أس سكوريتز ، والذي تسببت بفارق مبلغ (2304) دولار

للاحاطه المعلومات مكتمله سوف يتم أرسال مرفق 5 الايدعات النقديه وكذلك النسخه مترجمه للمرفق 8 وايضا" مصاريف التشغيل مرفق 9 -

العروض المقدمة

السلام عليكم و رحمة الله طاب يومك سيدي الفاضل ... اطلعت على العرض و جاهز للقيام بالمطلوب. ... الخبرة مستشار قانوني لدى بعض مكاتب المحاماة في دول الخليج و على وج...

قبولك لهذا العرض يعتبر اتفاقاً بينك وبين المستقل وسيبقى موقع مستقل وسيطاً بينكما حتى تسليم المشروع. لن تتمكن من تغيير العرض أو إلغائه لاحقًا لذلك تأكد من اختيارك للعرض المناسب باتّباع النصائح التالية:

  • راجع صفحة حساب المستقل الذي اخترته واطّلع على أعماله السابقة
  • إن كانت هناك تفاصيل غير مذكورة في المشروع، فتواصل مع المستقل وأخبره بها أولًا
  • بإمكانك أن تتواصل مع المستقل وتسأله عن أية أمور تحتاجها
  • احرص دائمًا على إبقاء التواصل مع المستقل داخل الموقع قدر الإمكان وذلك لضمان حقوقك
  • لا تتردد من التواصل معنا ان احتجت لأي مساعدة، نحن نحب مساعدتك!

المستقل غير متاح لاستلام مشاريع، يمكنك ارسال تنبيه له لقبول العرض وإعادة المحاولة بعد بضعة ساعات، أو اختيار عرضاً من مستقل آخر.