تطوير موقع سوق إلكتروني بتقنية (ماجنتو Magento)

وصف المشروع

تطوير سوق إلكتروني يكون موقع وينعكس على تطبيقات الأجهزة الذكية بتقنية (ماجنتو Magento)، لا بد أن يكون الشخص المتقدم خبير في تقنية Magento

المشروع هنا فقط للموقع الإلكتروني، وستكون التطبيقات في وقت لاحق، تطبيق على الأندرويد وعلى أبل، وكل تطبيق يبنى لوحده.

وهم مجرد امتداد للموقع.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المشروع بشكل عام:

مشروع من حيث طريقة عمله شبيه بتطبيق هنقرستيشن (تطبيق شهير في السعودية) تطبيق يعرض المطاعم القريبة من المستهلك.

فكرة المشروع كاملة ستعطى للمستقل وسيكون شرحنا للمشروع وصفي فقط.

فكرة مشروعنا ليست مطاعم، وإنما ستكون متاجر تبيع سلعة (في المجمل هي سلعة محددة، ولكن لها أنواع). ونتوقع أن يكون عدد المتاجر في هذ السوق كبير جدا كعدد المطاعم في هنقرستيشن.

سيكون لدينا متاجر هي مخصصة لأصحاب المحلات التجارية التي تبيع هذه المنتجات في الواقع، وحسابات بيع تكون للأفراد (وكل منهم يكون له تقييمات) والتقييم يجعل الحساب أو المحل يكون في المقدمة دائما.

على سبيل المثال أنت محل لبيع الأقمشة (على فرض أن الموقع للأقمشة)، يكون لك متجر باسمك الحقيقي، ولكن يستطيع أي فرد أن يفتح حساب وينافسك.

ميزة المشروع أنه قائم على التشارك. (تشارك السلعة التي لا يريد المستهلك أن يشتريها كاملة وإن أرادها كاملة فله الحق)وهنا تفاصيل أخرى ستعطى للمستقل بإذن الله

تفاصيل:

طريقة التسجيل في التطبيق:

عند الدخول إلى التطبيق للتسجيل، تظهر أيقونة (التسجيل كبائع، التسجيل كمستهلك).

أولًا البائع: عند تسجيله يظهر له خيارين (تسجيل أفراد، تسجيل أصحاب محلات). وتظهر رسالة لكل منهما توضح أن تقييم العملاء له وتعليقاتهم ستكون متاحة للجميع وفقًا لأنظمة وقوانين إدارة التطبيق، وأن مستوى تقييم العملاء، وكذلك تقييم إدارة التطبيق للحسابات والمتاجر المثالية تعطي ميزة للظهور في المقدمة.

معلومات عن البائع:

يطلب من البائع عند التسجيل وبعد إدخال اسم الحساب أو المتجر، إدخال رقم الجوال (خيار ملزم)، والإيميل (اختياري). يطلب من البائع إدخال رقم السجل التجاري إذا أراد أن يحصل على توثيق للحساب، بعد مطابقة اسم المحل في السجل باسمه في التطبيق، والتأكد من سجله في موقع الوزارة. وتظهر علامة تميز المتاجر الموثقة.

كيف يتم تحديد موقع البائع؟

يطلب منه السماح بتحديد الموقع الجغرافي (إلزامي)، وكذلك إدخال معلومات المنطقة والمدينة والحي، والشارع (اختياري).

طريقة تسجيل المستهلك:

سيتم تسهيل عملية التسجيل قدر الإمكان، حيث يدخل المستهلك رقم جواله واسمه الحقيقي أو اسم مستعار (فنكون حصلنا على معلومة قيمة وهي رقم الجوال، وسهلة على المستهلك، ويتم إرسال رسالة في كل مرة برقم سري للدخول، حتى لا يدخل غيره على حسابه بإدخال رقم الجوال فقط، بعدها تظهر له رسالة (أنت على وشك التسجيل، ولكي تحصل على ميزة التأهل لأي مكافآت أو هدايا، فعليك إدخال معلوماتك الأخرى "الاسم الثلاثي، المنطقة، المدينة، الحي" أو الاستمرار في التسجيل برقم الجوال والاسم فقط). يطلب منه السماح بتحديد موقعه الجغرافي (حتى تتمكن من الوصول إلى المتاجر والعروض القريبة منك ولكي يتم توصيل طلبك بسهولة).

واجهة التطبيق:

تكون ثلاث صور، الأولى صورة (للنوع الأول من السلعة)، والثانية صورة (للنوع الثاني وبعد اختيارها يكون فيها أنواع أخرى أيضا، والثالثة (النوع الثالث).

ماذا بعد أن يختار المستهلك النوع؟

يظهر له، خيارين (مشرك/ كامل/ الكل) وبناء عليه تفرز العروض في التطبيق بحسب اختياره، ويمكنه تعديل الخيار وهو يتصفح العروض.

ملاحظة:

يحق لأصحاب المحلات، البيع حتى بتجزئة السلعة (بالكيلو مثلا، أو في حال القماش بالثوب الواحد)، بينما لا يحق للأفراد البيع إلا بالربع كأقل تجزئة تتم من خلال التطبيق.

آلية العرض في المتجر:

يعرض صاحب المتجر أو صاحب الحساب كل السلع، ويختار من خيارين (مشرك/ كامل/ الكل)، وكذلك يعطي معلومات عن نوع السلعة (يعطى خاصية تتراوح الأحجام من كذا إلى كذا) على أن تكون جميع هذه السلع لها نفس السعر. أما في حال اختلف التسعير فكل مجموعة تكون لوحدها. وفي حال كان البائع فرد، فيمكنه عرض السلعة حتى لو كانت واحدة فقط.

وهذا منطبق على جميع السلع.

مزايا للباعة:

•يتاح عن طريق السوق، المزايدات على نفس نوعية السلع بالجملة. بحيث يمكن لأصحاب المتاجر والباعة المزايدة وشراء كمية كبيرة يبيعونها عن طريق متاجرهم، بالتفريق والتجزئة. وربما يقتصر العرض على أعداد من 5 – فأكثر. وسيكون السوق مزايدات، وتسجل المزايدات من قبل صاحب طلب الشراء وتظهر القيمة للجميع في التطبيق، وليس بما يقوله البائع وهنا يحد من إمكانية أن يكتب البائع تعليقات كثيرة يدعي فيها أن السعر وصل كذا أو كذا، وإنما يتاح له فقط تعليق لوصف سلعته وشروطه، والزيادة لا تقل عن 50 ريال، وإذا أعطى البائع الموافقة فإن التطبيق مباشرة يسحب من حساب صاحب طلب الشراء مبلغ عربون يكون قد حجز من بطاقته قبل الدخول في المزايدة، وكذلك ليتم إعطاء المشتري معلومات صاحب السلعة (جوال وغيره، يلزم البائع بدفع النسبة أولا للتطبيق وتبقى في الحجز حتى يتم البيع. وتبدأ المزايدة على كل سلعة بتوقيت محدد ولمدة ساعات محددة (وتكون بدايتها عند أول سعر يقدم للبائع (بشرط أن يكون السعر منطقي، بحيث لا يقبل التطبيق مثلا سعر 1000 ريال بينما المعروض على يساوي أضعاف هذا المبلغ)، عند انتهاء أو اقتراب وقت المزايدة من الانتهاء يطلب من البائع إما البيع أو يحذف العرض ويطلب منه عرضها مرة أخرى إذا أراد الاستمرار في البيع على أن تكون كسلعة جديدة. القيمة التي تسحب من طالب الشراء تكون مجزية وعلى الأقل 500 ريال، وفي حال عدم شراء السلعة بدون عذر مقبول، فإن المبلغ المسحوب يقسم بين البائع وإدارة التطبيق.

• يقدم التطبيق للباعة، إمكانية جدولة الطلبات (ونوع الطلب، مع معلومات المستفيد وإمكانية الوصول إلى رقمه من خلال التطبيق، ووقت التوصيل المطلوب، ويذكر البائع عند النسيان).

•التوصيل، يتم الربط مع شركات التوصيل، ولكن يحق للبائع أن يختار توصيل الطلب بنفسه.

•يختار البائع الخدمات التي يقدمها للمستهلك من قائمة متاحة (تغليف، تعطير القماش...، خياطة، ويعطى للبائع خانة يكتب فيها الخدمة التي يمكن أن يقدمها وتظهر للمستهلك كخيار ينقر عليه إذا أراده.

•يقدم التطبيق للباعة إمكانية مشاركة رابط المتجر مع آخرين عن طريق وسائل التواصل، ويتاح لهم ذلك مباشرة عن طريق الواتس أب. وهذا سيزيد من فرص تسويق التطبيق، ولكن لا يشترط تحميل التطبيق ويمكن البيع عن طريق الموقع. وسيكون شرطا التسجيل الذي ذكرت آليته سابقًا.

المزايا التي يتيحها التطبيق للمستهلك:

•خاصية التصوير: يتاح للبائع ويشجع على تصوير السلعة قبل البيع وتفاصيل إعدادها بعد البيع (مدة 20 ثانية/ سناب شات) وكذلك صور ثابته تبقى لمدة 24 ساعة وتحذف أو تحذف عند إتمام البيع وإيصال السلعة للمشتري، ثم أيضا التصوير يكون فقط عن طريق التطبيق ولا يمكن أن ترفع صورة أو فيديو من أي طريق آخر، وهذا سيشجع أن يكون التواصل بين البائع والمشتري عن طريق التطبيق. وهذه الخاصية ستساهم في تعزيز قيمة وموثوقية التطبيق، ولا يعني أنه سيتم القضاء على التلاعب، وإنما تقليله إلى أقصى حد، والظهور شكليًا أمام المستهلك أن التطبيق يبذل جهده في ضمان حقه.

•شاشة محدثة بالأسعار، وستبدأ الشاشة مع بداية التطبيق وتدخل الأسعار يدويًا ووضع السعر التقريبي (يتراوح من كذا- كذا)، ثم تصبح الأسعار تحدث في التطبيق بناء على عمليات البيع والشراء التي تتم يوميا.

•يعطى للمستهلك خاصية مشاركة السلعة التي يريد أن يأخذها بنظام المشرك، مع أشخاص آخرين بإرسال الرابط لهم (رابط السلعة) مثل ما يحصل في موقع حراج يوجد خيار مشاركة المعروض عن طريق الواتس، لتسريع عملية إيجاد شركاء في السلعة ويتم البيع. ويحق للبائع بيع السلعة حتى لولم يكتمل الشركاء ويبقى الجزء المتبقي عنده معروضا لمدة محددة لحين الوصول إلى مشتري آخر.

آلية الدفع في التطبيق:

يبدأ التطبيق بمرونة عالية، مع الإشارة في البداية لجميع الباعة أن التطبيق سيبدأ بأخذ نسبة وقدرها (....) ولكن سيكون داعمًا لهم في البداية بتأجيل أخذ هذه القيمة إلى وقت لاحق.

وطريقة الدفع ستكون دفع المستهلك تكون إما كاش أو عن طريق بطاقات مدى وغيرها. ويكون ذلك بالربط بالحساب البنكي للتطبيق (وجميع الطرق تحتاج بحث عن أفضل آلية، وكيف يتم ذلك في التطبيقات المشابهة، مثل هنقرستيشن).

"سوق يستهدف العالم العربي وليس محصورا على المملكة"

أضف عرضك الآن

العروض المقدمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يمكنني بإذن الله إنجاز الموقع والتطبيقات راسلني لمزيد من الفاصيل وشكرا

قبولك لهذا العرض يعتبر اتفاقاً بينك وبين المستقل وسيبقى موقع مستقل وسيطاً بينكما حتى تسليم المشروع. لن تتمكن من تغيير العرض أو إلغائه لاحقًا لذلك تأكد من اختيارك للعرض المناسب باتّباع النصائح التالية:

  • راجع صفحة حساب المستقل الذي اخترته واطّلع على أعماله السابقة
  • إن كانت هناك تفاصيل غير مذكورة في المشروع، فتواصل مع المستقل وأخبره بها أولًا
  • بإمكانك أن تتواصل مع المستقل وتسأله عن أية أمور تحتاجها
  • احرص دائمًا على إبقاء التواصل مع المستقل داخل الموقع قدر الإمكان وذلك لضمان حقوقك
  • لا تتردد من التواصل معنا ان احتجت لأي مساعدة، نحن نحب مساعدتك!

المستقل غير متاح لاستلام مشاريع، يمكنك ارسال تنبيه له لقبول العرض وإعادة المحاولة بعد بضعة ساعات، أو اختيار عرضاً من مستقل آخر.