فنانة شهيرة فعلت بالشعراوي ما لم يفعله أحد من قبل.. من هي وما هي قصتها

تفاصيل العمل

فنانة شهيرة فعلت بالشعراوي ما لم يفعله أحد من قبل.. من هي وما هي قصتها

عالم الفن، وصدق من أطلق عليه مسمى عالم، لأنه ممتلئ بالأحداث المثيرة، بل يروق للبعض أن يعتبره عالم خاص بذاته بعيدا عن الحياة الواقعية، مستقلا بذاته وبين جدرانه يعيش الفنانون حياتهم التي تخرج لنا عن طريق الشاشات.

لكن ماذا يحدث حينما يختلط الفن بالواقع فيخرج لنا مزيجا رائعا، لا يمكن وصفه بأنه تمثيل بعيد عن الواقع ولا يمكنك توقع أنه حقيقة عاشها هؤلاء في يوم ما، وفي هذه المقالة نصحبك معنا في رحلة قصيرة بين جدران الفن الممزوج بالواقع.

كان الشيخ الشعراوي رحمه الله، يلقى أحاديثه سواء بعد خطب الجمعة أو حتى في لقاءاته الأسبوعية التي كان يحددها، وكان العديد من نجوم الفن يترددون عليه في بعض الفترات لسماع أحاديثه وسؤاله عن أمور كثيرة.

ولكن من بين الفنانين الذين ذاع صيتهم مع الشيخ الشعراوي رحمه الله كانت الفنانة ليلى مراد والتي عرفها الجميع في السينما بإطلالتها الساحرة وملامحها الجميلة وصوتها الشجي، ولا سيما في أفلامها مع أنور وجدي.

وكانت ليلى مراد دائمة التردد على دروس الشيخ الشعراوي، حيث كانت تريد التفقه في أمور الدين والدنيا، وفي إحدى المرات ومن المواقف الشهيرة للشيخ الشعراوي مع النجوم، يأتي هذا الموقف بينه وبين الفنانة ليلى مراد.

سألت ليلى مراد الشيخ الشعراوي سؤالا جريئا ربما لم يصل أحد إلى هذه الدرجة مع الشيخ الشعراوي حيث أخرجته لدرجة جعلت وجهه يحمر من شدة الخجل وذلك حينما سألته عن سبب وجود الثدي عند الرجال.

وبدأت القصة حينما قالت ليلى مراد الشيخ الشعراوي: " هسألك سؤال بس متضحكيش عليا"، فأجابها الشيخ الشعراوي قائلا: "اتفضلي" فقالت ليلى مراد:"الثدي، ثدي المرأة، معمول عشان لمي ييجي طفل يضع منه صح؟".

وحينها أجابها الشيخ الشعراوي قائلا: " صحيح"، لتعاود ليلى مراد السؤال ثانية وتقول:"طيب ليه الشاب عنده ثدي؟"

ويقول الشيخ الشعراوي رحمه الله:" في الموقف ده أنا اتلبخت واتحرجت وفضلت أضحك شوية، مش علشان أنا عايز أضحك بس عشان أدب لنفسي فرصة للتفكير في السؤال".

ثم استكمل الشيخ الشعراوي حديثه لها قائلا:" المسألة دي يمكن يبينلك حكمة الله في خلقه"، وذكر بعدها قصة لشاب دنماركي انقلب إلى فتاة ثم قال لها:" لو الشاب ده معندوش ثدي، كانوا يعملوا معاه إيه؟"

ويعود هذا الموقف إلى سلسلة من المواقف العديدة للفنانة ليلى مراد بعد اعتناقها الإسلام، حيث كانت شديدة الحرص على تعلم أمور دينها وتمنت لو مثلا فيلما سينمائيا حول حياتها كفتاة مسلمة على غرار مجموعة من أفلامها.

مصادر التقرير:

https://m.vetogate.com/Se...

https://m.alwafd.news/%D9...

بطاقة العمل

اسم المستقل Al Husseiny M.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 28
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز