تفاصيل العمل

تعليم أساسيات البرمجة للأطفال الصغار حيث ان جميع المدارس لا تعتمد على لغات البرمجة التقليدية، لأن هذه اللغات تكون صعبة بعض الشيء وغير مفهومة للأطفال. لهذا السبب، تم تطوير لغات برمجة خاصة سهلة الاستخدام وتتميز بأنها ممتعة ومتعددة الاستخدامات. واحدة من أشهرها هي لغة سكراتش المرئية، وهي من أكثر لغات البرمجة انتشارًا وتعليمًا للأطفال في العالم.

لماذا يجب تعليم سكراتش للأطفال الصغار:

1.سهلة الاستخدام

تسمح لغات البرمجة المرئية مثل سكراتش عن طريق سحب بعض الكتل على الشاشة وتجميعها وترتيبها معًا لإنشاء مشروع بسيط يعمل، والذي يمكن تحسينه عن طريق إضافة المزيد من الكتل والتعليمات، وبذلك سيتعلم الشخص قواعد وأساسيات البرمجة بسهولة.

2. تسمح بإطلاق العنان للإبداع

على الرغم من كونها لغة برمجة بسيطة، إلا أن سكراتش تسمح لك بإنشاء مشاريع متنوعة للغاية، وذلك بفضل العديد من التعليمات الجاهزة المجمعة مسبقًا داخل الكتل المتاحة، كما يمكن إنشاء كتل مخصصة حسب الحاجة. شعار مجتمع سكراتش على الإنترنت هو “تخيل – برمج – شارك”. وهذا صحيح، فلا حدود لاستخدامها، يمكن فعل أشياء كثيرة رائعة.

تجعل التعلم ممتعًا

حتى إذا كان الهدف هو التعلم، بفضل سكراتش، سيقضي الطفل وقته بالمتعة واللعب. يمكنه تحريك الشخصيات وإنشاء قصص أو ألعاب وتخصيص مشاريعه وتحدي أقرانه وأصدقائه، وفي الوقت نفسه، سيتعلم المبادئ الأساسية للبرمجة، والتي يمكن تطبيقها في المستقبل على لغات أكثر تعقيدًا، سيساهم ذلك أيضًا في تحسين طرق التفكير وحل المشكلات لديه.

بطاقة العمل

اسم المستقل Ahmed K.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 25
تاريخ الإضافة