مقال تفاعلي بعنوان ( مشكلات صحية يسببها العمل الحر )

تفاصيل العمل

ضعف الرؤية والتهاب المفاصل وآلام الظهر والشد العضلي، مشاكل تصيب كل ممن لا يأخذ حذره مننا ..

لا يخفى على أحدنا أن الذين يعملون على منصات العمل الحر لفترات طويلة هم وهم يجلسون أمام الشاشة وعلى وضعية واحدة على الكرسي يصابون بالعديد من المشكلات التي قد تصبح أمراضاً مزمنة بعد فترات من الزمن .

سأذكر لكم بعض أهم المشاكل التي حصلت وما زالت تصيب أشخاصاً كُثُر ، اتبعها ببعض الحلول لكل مشكلة .

1. الجلوس السيء : يصيب الظهر والرقبة والكتفين ، فالكثيرون من أشباهنا يجلسون امام الكمبيوتر بشكل متقوس ويرفعون ذقونهم لرؤية الشاشة .

وأفضل وقاية من هذه المشكلة هي الجلوس منتصباً امام الكمبيوتر وضع الشاشة مقابل رأسك ، واشتري كرسياً مريحاً .

2. الأرق : من الصعب التخلص من توتر العمل ، فعلى سبيل المثال انهاء السكريبت الذي حان تاريخ تسليمه يسبب توتراً ينتج عنه قلة النوم .

في هذه الحالة يجب أن تحدد ساعات العمل امام الحاسوب وتنظم وقتك وتستيقظ مبكراً .

3 . إجهاد العين : فعند التركيز على شاشة الحاسوب الساطعة فتحن نرمش قليلاً بأعيننا ، فيؤدي لقلة تزييت العين فتصاب العين بالهزل وتؤدي لتغبيش الصورة وضعف الرؤية .

ينصح الأطباء في هذه الحالة ارتداء نظارة طبية خلال العمل لحفظ النظر ، وتقليل سطوع الشاشة ، وأخذ استراحة وابتعد عن الشاشة بين كل فترة وفترة .

تتعدد المشكلات الصحية ووتتطور بتطور التكنولوجيا وطبيعة عملها ، ليس فقط ما ذكرناه ، بل هناك هناك من يعانون من نوبات ضغط متكرر ويعانون من الوزن الإضافي وهناك من يصيبهم إعتلال في الدورة الدموية وهناك من يشكون من الصداع والصداع النصفي ، كل هذه المشاكل هي نتيجة إهمالنا عن صحة أجسادنا خلال عملنا ، لذلك تظهر بعض هذه المشكلات مع أكثرنا فقط لأننا لم نتخذ الوقاية العاجلة .

فعلى صعيدي الشخص قد عانيت من آلام متكررة في الكتفين والرقبة وتناولت العديد من الأدوية و أجزم لكم بأنني دفعت الكثير لاسترداد صحتي ، وبعدها أصبحت أبحث عن سبل الوقاية .

هل واجهتم أحد المشاكل المذكور أو غيرها من المشكلات المتعلقة في المقالة ؟ وكيف واجهتموها ؟

بطاقة العمل

اسم المستقل عامر ع.
عدد الإعجابات 4
عدد المشاهدات 90
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز