نضام ادارة الصيدلية متعدد اللغات

تفاصيل العمل

تواجد نظام محاسبة لادارة الصيدلية اصبح عاملا اساسي لبدء العمل بأي صيدلية من اجل ادارة ناجحة لحسابات ومخازن الصيدلية، هذا الامر يتطلب منك نظام الصيدلية الخاص بادارة الصيدليات ومخازن الادوية، اذا ان نظام الصيدلية المتخصص يوفر لك جميع المتطلبات التي تساعدك في ادارة الصيدلية.

لنتعرف على بعض ميزاته من خلال ما يلي :

نظام الصيدلية | الجرد وادارة المخازن

ان عملية تتبع وادارة المخزن بشكل مستمر ومعالجة كميات المخزون في نهاية اليوم او الفترة المالية مع القيام بإجراءات الجرد اليدوية بدون مساعدة برنامج الصيدلية تعتبر عملية صعبة ومستهلكة للوقت.

كما انا عملية تتبع الاصناف الموجودة والنواقص التى تحدث في المخزن وتأخذ وقت وجهد فـ نظام الصيدلية يقوم بحل كل هذه الامور مع قيامه بمراقبة ومقارنة الاسعار بين رصيد الفواتير المسجلة ” المنتجات ” الموجودة حاليا في مخزن الصيدلية والمراد شرائها من الموردين.

الاطلاع على حسابات وارصدة العملاء والموردين

تعتبر عملية التسجيل التقليدية مثل تسجيل فواتير ” المشتريات – المبيعات ” و سندات ” القبض – الصرف ” وحفظها في ملفات خاصة تحمل اسم المورد والعميل طريقة قديمة وبطيئة كما انها معرضة للضياع والتلف.

نظام الصيدلية يسهل لك العملية فيقوم بفتح ملفات في البرنامج خاصة بكل العمليات والتعاملات التي تتعلق بـ ” المورد – العميل ” وحفظها في جهاز واحد دون ان يشغل حيز كبير من الصيدلية مع امكانية الاطلاع على هذه التقارير والارصدة باي وقت.

سرعة البحث في نظام الصيدلية

في حالات الصيدليات التي ليس لديها برنامج محاسبة خاص بإدارتها فان الصيدلي او مستلم الصيدلية يضطر الى اخذ الورقة من المريض والبحث عن اسم الصنف وموقعه وفي أي رف متواجد من اجل إعطائه الوصفة او اعطائه قيمة الدواء.

اما في نظام الصيدلية فيمكنك من خلال برنامج المحاسبة من إصدار الأدوية وتسعيرها من داخل الجهاز عن طريق البحث بـ اسم الصنف او بالباركود دون الانتقال من رف الي اخر وفي وقت قصير كما يمكنه من معرفة موقع الصنف وفى اى رف موجود.

هذه الخاصية تشمل ايضا عملية البحث عن فواتير سابقه او سندات تم صرفها او قبضها عن طريق رقم السند او الفاتورة وهذا يسهل من عملية البحث وايجاد الفواتير بسرعه.

الأصناف البديلة في نظام ادارة الصيدلية

يمكن استخدام نظام الصيدلية بسهولة وإمكانية إيجاد الدواء المطلوب في أقل من ثوان واختيار الدواء الصحيح او حتى الدواء البديل له ان وجد وكان مدخل من قبل في البرنامج المحاسبي من قائمة خاصة بالاصناف البديلة.

يساعد هذا من معرفة الأسماء العلمية للأصناف وما هي الاصناف البديلة المتوفرة مما يوفر عليك عناء البحث بين الرفوف من اجل ايجاد التركيبة العلمية او الصنف البديل من نفس الشركة او شركة اخرى.

مــلاحـظة :- ” يمكن لـ نظام إدارة الصيدليات من البحث عن أي فئة او صنف قد تحتوي على نفس اسم المادة العلمية والبحث عن بدائل تحتوي على نفس المادة الدوائية “

نظام الصيدلية | التحقق من تواريخ الانتهاء

من اهم المميزات التي يوفرها برنامج الصيدلية فالبرنامج لا يسمح لك بإدخال او اخراج أي صنف، حفظ فاتورة سواء كانت مبيعات او مشتريات الا اذا قمت بتحديد تاريخ انتهاء صلاحية لهذا الصنف.

هذه الميزة تساعد الصيدلي او مستخدم النظام على اختيار وتوليد تقرير بكميات المنتجات المنتهية او المقربة الانتهاء وعمل بها فواتير مرتجع سوى للتجار او لمورد الصنف بدون أي خسائر تتحملها الصيدلية .

مــلاحــظة:- ” عند اقتراب صنف معين من تاريخ الانتهاء يقوم النظام بإصدار تنبيه لضمان عدم بيعه وارجاعه الى الشركة مما يساعد على زيادة ولاء العملاء وتجنب الخسارة “.

نظام الصيدلية | ادارة طلبات الشراء

تعد عملية طباعة فواتير بقائمة طلبات الشراء امر مرهق جدا فبدون نظام ادارة الصيدلية تضطر الى تسجيل الأصناف في ورقه خارجيه ثم نقلها الى دفتر الطلبات، ناهيك عن اضاعت وقتك في المرور بين الرفوف لتذكر والبحث عن الأصناف التي نقصت انها حقا عملية متعبه.

برنامج ادارة الصيدليات حل هذا الامور وأصبح بإمكانك عمل حد اعلى وحد طلب للصنف بحيث اذا انتهاء رصيد الصنف يقوم البرنامج بالتنبيه على ان الصنف قد وصل لحد الطلب وبهذا يسهل عليك استخراج الأصناف وعمل فاتورة خاصة بطلبات شراء.

مــلاحــظة :- ” تعد عملية إعداد فواتير طلبات شراء الأدوية بشكل دقيق من الأمور الذي يجب التركيز عليها في نظام الصيدلية بحيث تحرص على الا تكون هناك أصناف معينة وصلت حد الطلب أو غير كافية أو كمية راكدة فبعض الأدوية يكون لها معدل بيع منخفض فلا داعي لطلب كميات كبيرة من الأدوية والعكس صحيح “

إدارة التقارير في نظام ادارة الصيدليات

بالنسبة للصيادلة هناك مشكلات مزعجه بالنسبة لهم وهو عندما يطلب منهم صاحب الصيدلية انشاء ورفع بالتقارير سواء كانت تقارير مالية او تقارير بمبيعات الاصناف او فئة معينة.

حتي تقارير أخرى قد تطلب منه مثل إدارة الإيرادات والنفقات اليومية ، حركة المبيعات والمشتريات اليومية وغيرها…. من الحسابات المالية التي تكون صعبه بدون وجود افضل برنامج محاسبة خاص بادارة الصيدليات.

خصائص نظام ادارة الصيدليات

عند اختيارك افضل نظام محاسبي خاص بإدارة الصيدليات يجب عليك التأكد من وجود بعض النقاط التي يمكن أن تساعدك في حل هذه التحديات التي ذكرناها سابقا مع التأكد من التطوير المستمر للبرنامج لذلك لابد من أخذ بعض النقاط في عين الاعتبار من أهمها :-

يحتوى على اكثر من طريقة للبيع والشراء ” اجل – نقد ” او حتي يشمل الطريقتين معا والبيع بالنسبة.

إمكانية تعين بطاقات خصم وتحديد النسبة لكل بطاقة وربطها بحسابات العملاء وإتاحة عمل خصومات واضافات في الفاتورة.

إمكانية استيراد وتصدير بيانات العملاء والمورين ، الاصناف والمناديب ، الملفات والفواتير في البرنامج سوى اكسل او أي صيغة أخرى.

وجود نافذة خاصة بالتنبيهات الضرورية والمراقبة الإدارية للمخازن.

سهولة الاستخدام وإمكانية البيع والجرد عن طريق الباركود.

البرنامج متعدد الواجهات – العملات والاسعار – الباركودات – الوحدات “حبه – شريط – باكت ” مع إمكانية التوسع حتى 6 وحدات.

وجود بطاقات ونوافذ خاصة باعطاء الصلاحيات والاذونات للمستخدمين.

البحث عن الأصناف بأكثر من طريقة وسهولة تحديث البيانات واضافة الأصناف الجديدة الى نقاط البيع الاخرى عن طريق ” ملف – شبكة “

4 مزايا لـ نظام ادارة الصيدلية

الخصوصية والأمان:

مثل معظم الانظمة المحاسبية الأخرى (إن لم يكن كلها)، يقوم برنامج ادارة الصيدلية بتذكيرك على عمل نسخ احتياطية للبيانات وفى حالة تجاهلت الرسالة والتنبيه يقوم النظام بالدور وعمل نسخة احتياطية الية ليقوم تلقائيا بنسخ جميع البيانات والمعاملات والتقارير التي تمت.

يستطيع نظام الصيدلية ضمان خصوصيتك وذألك بان تقوم بتحديد صلاحيات لكل مستخدم لضمان خصوصيات العمل والحفاظ عليها من العبث.

الدعم الفني :

فريق خدمات الدعم الفني هو العمود الفقري لأي شركة برمجيات لأنه مسؤول عن فهم احتياجات العملاء ومعالجة الشكاوى المقدمة من اجل حلها.

نوفر خدمات الدعم الفني اليومية وعلي مدار 24 ساعه حيث يمكن لخدمة العملاء حل أي مشاكل تواجهك في البرنامج بسرعة بدون الحاجة للانتظار لبضعة أيام بعد تلقي الشكوى اذ نقوم بحلها فور تلقي الشكوى.

يجب أن تكون خدمة ما بعد البيع جيدة، و تشمل التدريب والتاهيل على البرنامج و تقديم خدمات الدعم الفني لأي مشاكل تواجه النظام في المستقبل مع تميز فريق الدعم بسرعة الاستجابة.

بطاقة العمل

اسم المستقل Mouad H.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 84
تاريخ الإضافة