كتب وروايات عليك قرائتها على الأقل مرة في حياتك

تفاصيل العمل

هناك الكثير والكثير من الكتب والروايات التي يمكنك قرائتها والاستمتاع بها، لكن ان تجد كتابا يستحق القراءة فعلا قد يأخذ منك وقت ومجهود، لذا قمنا بعمل هذه القائمة لجعل حياتك أسهل،وهي تتضمن افضل الكتب والروايات التي عليك قرائتها والإستمتاع بها على الأقل مرة في حياتك فلنبدأ الآن:

1- 1984 لجورج أورويل: وهي تروي قصة مستقبلية لعالم يملؤه البؤس والإستبداد حيث الإرادة الحرة والحب من المحرمات، وعلى الرغم من مرور عام 1984 منذ فترة طويلة الا ان نبوءة المجتمع الذي يسيطر عليه الخوف والأكاذيب أصبح واقعا الآن اكثر من اي وقت مضى.

2- سيد الخواتم: ملحمة تولكين المليئة بالخيال والفانتازيا، تدور احداثها في الأراضي الوسطى في عالم مليئ بالهوبيت والجن والأقزام والسحرة، ستأخذك سلسلة سيد الخواتم في رحلة مليئة بالمغامرة والتشويق.

3- عداء الطائرة الورقية: وهي قصة مؤثرة عن صداقة غير محببة بين طفل ثري وابن خادم والده، وتقع احداثها في افغانستان خلال فترة الدمار والمعاناه، هي رواية لا تنسى ستجعلك معلقا بها من البداية للنهاية.

4- أن تقتل عصفوراً محاكياً لهاربر لي: واحدة من الرويات التي عليك قرائتها على الأقل مرة في حياتك، تم نشرها في عام 1960، وهي قصة تكشف لنا الحياه في أقصى الجنوب في اوائل القرن ال20 من خلال قصة رجل متهم بارتكاب جريمة بشعة.

5- سارقة الكتب للكاتب ماركوس زوساك: رواية عن الشجاعة والأمل والصداقة خلال زمن الاستبداد النازي، ستجعلك هذه الرواية تحبس أنفاسك فصل تلو الآخر.

6-مزرعة الحيوانات لجورج اورويل: يروي أورويل قصة عن الثورة ضد الإستبداد والتي تنتهي بمزيد من الظلم والمعاناه، فنجد حيوانات المزرعة الراغبة في خلق عالم يسوده العدل والمساواه والتقدم، وعلى الجانب الآخر هناك نظام جديد يحاول التحكم بكل جانب من جوانب حياة الحيوانات.

7- 451فهرنهايت لراي برادبري

8- غاتسبي العظيم لسكوت فيتزجيرالد

9- كبرياء وهوى لجين أوستن

10- يوميات فتاة شابة لآن فرانك

11- نساء صغيرات للكاتبة لويزا ماي ألكوت

12- جين اير للكاتبة شارلوت برونتي

13- ذهب مع الريح للكاتبة الأمريكية مارغريت ميتشل

14- الحارس في حقل الشوفان ل جيروم ديفيد سالينجر

15- أمير الذباب لويليام غولدنغ

بطاقة العمل

اسم المستقل Shimaa Y.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 66
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز