تفاصيل العمل

هذا المشروع من أهم المشاريع التي عملنا عليها.

جمعية حياة هي جمعية خيرية هدفها تقديم مساعدات طبية أو مالية لأصحاب المشاكل الصحية.

1- يقوم مدخل البيانات بتسجيل البيانات الخاصة بالمريض ثم البيانات الخاصة بالمرض الذي يعاني منه المريض.

2- بعد ذلك يتم تحويل الطلب إلي الصيدلي أو مشرف المستلزمات وهما موظفين ف الجمعية يقومان بتسجيل الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها المريض وإضافتها للطلب.

3- يقوم النظام بتحويل الطلب إلي مشرف الباحثين وهو موظف آخر يرئس مجموعة من الباحثين ويقوم بتحويل الطلب إلي أحدهم .

4- بعد أن يستقبل الباحث الطلب يقوم بزيارة المريض في بيته ليحدد مدي حاجته للمساعدة ثم يقوم بتسجيل ملاحظاته على النظام فيتم تحويل الطلب إلي مرحلة أخري وهي مرحلة مشرف الأطباء.

5- مشرف الأطباء هو موظف آخر يرئس مجموعة من الأطباء يقوم بتحويل الطلب إلى أحدهم ليرى الطبيب مدى خطورة المرض الذي يعاني منه المريض ثم يقوم بتسجيل ملاحظاته أيضا.

بعد أن يسجل الطبيب ملاحظاته يتم تحويل الطلب إلي المشرف العام للمؤسسة.

6- سوف يقوم المشرف العام بقراءة كل البيانات التي تم إدخالها من قبل الباحث و الطبيب و الصيدلي ومدخل البيانات ثم يعطي القرار النهائي بدعم الطلب أم لا.

7- إذا قرر المشرف العام دعم هذا الطلب فسيتم تحويل الطلب إلى المحاسب ليتم صرف الدعم للمريض كما يقوم المحاسب بوظائف أخري مثل إدارة الموازنة و تسجيل منح من المتبرعين وغيرها.

كل هذه العمليات تحدث بطريقة real time أي لا حاجة لإعادة تحميل الصفحة لأستقبال الطلب من موظف آخر .

كل ذلك يتم عن طريق نظام الإشعارات دون الحاجة إلى إعادة تحميل الصفحة كما يتيح النظام للمانحين إمكانية الدخول للنظام عن طريق اسم مستخدم وكلمة سر ليتأكدوا من وصول المنحة التي قدموها للمرضى المستحقين.

كما يمكنهم التواصل مع المرضى. و يوجد عمليات أخرى كثيرة في النظام يصعب سردها . كما يتيح النظام إستخراج تقارير لكل العمليات بصيغ مختلفة مثل pdf , excel .

بطاقة العمل

اسم المستقل Cube X C.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 29
تاريخ الإضافة