تفاصيل العمل

نظام متكامل لتدريس الرياضيات و إيصال المحتوي العلمي للطلاب وعقد الإختبارات الإلكترونية وغيرها من مهام التدريس الحديثة , يأتي النظام في صورة تطبيقين مرتبطين معا ..

اولا تطبيق الإدارة :

من خلال هذا التطبيق يستطيع المعلم إدارة المحتوي و الطلبات و التواصل مع الطلاب بشكل كامل ويشمل .

1 - حماية تطبيق الإدارة بنظام كلمات مرور من طبقتين , طبقة للمعاونين وأخري للمسئول الأعلى .

2 - التحكم في الإعدادات العامة و إرسال إشعارات فورية للطلاب وتحديد أرقام التواصل الهاتفية و أرقام التحويلات المالية لتنعكس مباشرة لدي الطلاب .

3 - إنشاء عدد غير محدود من الكورسات التعليمية / الفروع التدريسية للمواد المختلفة , مع تحديد اسم و وصف لكل كورس أو فرع , و الفصل الدراسي و الفرقة , و إضافة صورة ترويجية خاصة به , وتعيين سعر محدد للكورس أو الفرع بالكامل مع التحكم في حالته كمتاح للطلبة أو مخفي و التبديل بينهما في أي وقت.

4 - تحت كل كورس أساسي أو فرع تعليمي , يستطيع المعلم أو صاحب المحتوي إضافة عدد غير محدود من الدروس المجانية و المدفوعة .

5 - يشمل كل درس أو محاضرة تحديد الاسم و الوصف والحالة و النوع ( مجانية - مدفوعة ) مع تحديد سعر خاص بكل محاضرة أو درس في حالة رغبة الطالب في الحصول عليها بشكل مستقل .

6 - يشمل كل درس أو محاضرة باقة من المحتوي المتنوع يستطيع المعلم إضافته أو تعديله في أي وقت ويتضمن الفيديو + ملفات الـ PDF و الكتب الالكترونية .

7 - يستطيع المعلم صاحب المحتوي ربط أي درس أو محاضرة ببث مباشر من خلال تطبيق زووم Zoom باستعمال رقم تعريف البث ( id ) فقط .

8 - إمكانية إضافة عدد غير محدود من الأسئلة و التمارين علي كل درس أو محاضرة , واختيار نوع السؤال سواء نص فقط أو نص وصورة , مع تحديد نوع الإجابة اختياري أو مقالي والإجابة الصحيحة , بحيث يستطيع النظام مباشرة تصحيح السؤال للطالب بشكل فوري ودون تدخل من المعلم .

9 - قسم خاص لاستقبال طلبات شراء المحتوي , ويشمل تصنيف تلقائي للطلبات حسب حالتها ( جديدة - مؤكدة - منتهية - ملغية ) .

9 - من خلال كل طلب تظهر البيانات التفصيلية للطالب من اسم وبريد الكتروني ورقم هاتف و قيمة الطلب الإجمالية مع صورة تأكيد الدفع وقائمة بالمحتوي المطلوب و يستطيع المعلم تأكيد الطلب أو رفضه بعد التحقق من كافة البيانات .

10 - نظام حماية قوي للمحتوي المعروض , حيث يستطيع المعلم أن يحدد لكل طلب أقصي عدد مرات من المشاهدة , و كذلك المدة الزمنية التي سيكون فيها المحتوي متاح للطالب , بالإضافة لهذا يمنع التطبيق الخاص بالطلاب التقاط أي صور أو تسجيل الفيديو أثناء تشغيل التطبيق لضمان حماية المحتوي الخاص بالمعلم وحقوقه , و كذلك لا يمكن تشغيل المحتوي إلا فقط من خلال الجهاز الذي قام الطالب بعملية الشراء منه كطبقة إضافية من الأمان حيث يرتبط بالرقم التسلسلي الخاص بجهاز الطالب .

11 - بمجرد الموافقة علي الطلب يصبح المحتوي متاح مباشرة للطالب ويستطيع الاستفادة منه في أي وقت.

12 - يحتوي التطبيق علي خصم خاص بالرسائل و الـ Chat الفوري , حيث يستطيع الطلاب الذين قاموا بشراء المحتوي فقط التواصل مباشرة مع المعلم , ويشمل الرسائل النصية , و إرسال الصور , بالإضافة لميزة المقاطع الصوتية و الردود المسجلة لتحقيق أقصي قدر من السهولة وسرعة التواصل , ويقوم التطبيق بتصنيف الرسائل تلقائيا حسب الحالة ( جديدة - مقروءة - تم الرد - لم يتم الرد ) لتسهيل التعامل مع أكبر عدد من الطلاب بأقل وقت و مجهود ممكن و الرجوع إلي أرشيف الرسائل بسهولة .

ثانيا : تطبيق الطلاب ..

يكون متاح للتحميل من طرف الطلاب في أي مكان ومن خلاله :

1 - يقوم الطالب بتسجيل بياناته لمرة واحدة فقط باستخدام إيميل جوجل الموثق علي الهاتف ودون الحاجة لكتابته يدويا , مع إمكانية الدخول بدون تسجيل كزائر وتصفح المحتوي المجاني .

2 - يستطيع الطالب الدخول علي أي صف أو فئة دراسية , و اختيار المادة و الفصل الدراسي , و استعراض كافة الكورسات أو الفروع المندرجة تحتها مع إظهار عدد الدروس و المحاضرات المتوفرة في كل فرع .

3 – من خلال كل درس أو محاضرة يمكن للطالب أن يشاهد الفيديو مباشرة وكذلك الملفات و الكتب المرفقة

4 - من خلال نظام الأسئلة علي كل درس يظهر للطالب رقم السؤال و إجمالي عدد الأسئلة وعدد إجاباته الصحيحة , وبمجرد الإجابة يقوم النظام تلقائيا بتصحيح السؤال للطالب و توضيح الإجابة الصحيحة وحساب الدرجة تمهيدا للانتقال إلي السؤال التالي.

5 - بالنسبة للمحاضرات و الدروس المدفوعة , يستطيع الطالب أن يضيف درس محدد , أو عدد من الدروس المتفرقة , أو حتى كورس بالكامل إلي سلة المشتريات الخاصة به , ويظهر له المبلغ الإجمالي المستحق وطريقة السداد.

6 - بمجرد إرفاق صورة تأكيد التحويل من الهاتف يستطيع الطالب مباشرة أن يرسل طلب الشراء إلي الإدارة بنقرة زر , وبمجرد الموافقة تصبح الدروس و المحاضرات المحددة مفتوحة مباشرة أمامه لاستعراضها في أي وقت .

7 – عبر ميزة الربط المباشرة مع تطبيق زووم , يستطيع الطالب أن يتابع مواعيد البث الحي التي يحددها المعلم لكل محاضرة أو درس , و من داخل التطبيق يمكنه أن ينتقل مباشرة إلي البث المباشر علي Zoom في المواعيد المحددة , ويتم نسخ رقم تعريف البث الحي تلقائيا لتسهيل الدخول علي الطالب.

8 - أرشيف متكامل بكل طلبات الشراء الخاصة بالمستخدم السابقة و الحالية مع إظهار لحالة كل طلب بحيث يستطيع الرجوع للطلب وتفاصيله في أي وقت.

9 – إشعارات فورية تلقائية تصل للطالب علي الهاتف , ومن خلال البريد الالكتروني الذي استخدمه في التسجيل تشمل حالة طلبات الشراء به أولا بأول , وكذلك عند إضافة الدروس و المحاضرات الجديدة.

9 - من خلال خدمة التراسل الفورية في النظام يمكن للطالب التواصل مباشرة مع المعلم في أي وقت و إرسال الرسائل النصية , و الصور , و مقاطع الصوت المسجلة لمناقشة المعلم أو الاستفسار عن أي شيء يخص المحتوي.

10 - يستطيع الطالب في أي وقت تعديل ملفه الشخصي وتغيير بيانات التواصل الخاصة به وكلمة مروره

11 - قسم مستقل للإمتحانات الشاملة يضع الطالب في أجواء الامتحان الحقيقية , حيث يحدد من طرف المعلم وقت ومجموع درجات لكل إمتحان و يتم تصحيح الإمتحان تلقائيا و إعطاء الطالب الدرجة الكلية مع بيان إجاباته الصحيحة و الخاطئة . .

بطاقة العمل

اسم المستقل محمود ص.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 356
تاريخ الإضافة