مشروع “Chicken Invaders Game” هو لعبة ثنائية الأبعاد تم تطويرها باستخدام لغة البرمجة Python. اللعبة مستوحاة من فكرة الدفاع عن الأرض ضد غزو الدجاج، حيث يتحكم اللاعب في مركبة فضائية ويواجه موجات من الدجاج العدائي. يستخدم اللاعب أسلحة متقدمة ويتجنب البيض المتساقط للوصول إلى المستويات النهائية.
مراحل تنفيذ اللعبة:
1.التصميم الأساسي: تم إنشاء تصميم اللعبة باستخدام مكتبة Pygame وOpenGL، مما أتاح التحكم في الرسوميات والحركات في اللعبة.
2.بناء المستويات:
•المستوى الأول: يتقدم الدجاج بشكل بطيء على المحور الأفقي (X-axis).
•المستوى الثاني: تصبح حركات الدجاج أسرع وأكثر تنوعاً، حيث يبدأ في الهجوم من الجانبين.
•المستوى الثالث: يعتمد هذا المستوى على تكوين دوائر بواسطة الدجاج، مما يتطلب من اللاعب استراتيجيات أكثر تعقيداً للتفادي والمهاجمة.
3.التحكم: يمكن للاعب التحكم بحركات المركبة عن طريق الأزرار:
•W, A, S, D للتنقل في الاتجاهات المختلفة.
•Space لإطلاق النار.
المكتبات المستخدمة:
•Pygame: للتحكم في الأحداث داخل اللعبة ورسم الشخصيات.
•OpenGL: لإدارة الرسوميات المعقدة.
•Numpy: لمعالجة البيانات والعمليات الرياضية المطلوبة لبعض حركات الدجاج.
اسم المستقل | Mai F. |
عدد الإعجابات | 0 |
عدد المشاهدات | 7 |
تاريخ الإضافة | |
تاريخ الإنجاز |