تحليل بيانات مبيعات ألعاب الفيديو (1980-2020)

تفاصيل العمل

تحليل بيانات مبيعات ألعاب الفيديو (1980-2020)

كمحلل بيانات، يسعدني تقديم مشروع شامل يعتمد على تحليل بيانات مبيعات ألعاب الفيديو من عام 1980 حتى 2020. يقدم هذا المشروع رؤى حول اتجاهات المبيعات العالمية، والناشرين الرائدين، والمنصات الأكثر مبيعًا، والأسواق الأساسية عبر العقود.

يعد هذا المشروع مصدرًا قيمًا للمطورين والمحللين في صناعة الألعاب، بالإضافة إلى المهتمين بفهم الاتجاهات التاريخية والديناميكيات التجارية التي شكّلت سوق ألعاب الفيديو. انضم إليّ لاكتشاف هذه الرؤى المذهلة والمساهمة في النقاشات المستمرة حول مستقبل صناعة الألعاب!

وصف الأعمدة الرئيسية:

الترتيب: التصنيف العالمي للعبة بناءً على إجمالي مبيعاتها.

اسم اللعبة: عنوان اللعبة.

المنصة: منصة اللعب (مثل PS2، Xbox، PC).

السنة: سنة إصدار اللعبة.

النوع: نوع اللعبة (مثل الأكشن، المغامرة، الرياضة).

الناشر: الشركة التي نشرت اللعبة (مثل Nintendo، Activision).

مبيعات أمريكا الشمالية: المبيعات في أمريكا الشمالية (بالملايين).

مبيعات أوروبا: المبيعات في أوروبا (بالملايين).

مبيعات اليابان: المبيعات في اليابان (بالملايين).

مبيعات أخرى: المبيعات في مناطق أخرى (بالملايين).

المبيعات العالمية: إجمالي المبيعات العالمية (بالملايين).

نظرة عامة على المشروع:

1- تنظيف البيانات وإعدادها: تم التعامل مع القيم المفقودة، وتحويل أنواع البيانات، وتصفيتها للتركيز على المقاييس المهمة للتحليل.

2- التحليل الاستكشافي للبيانات (EDA): يستكشف المشروع المقاييس الرئيسية للمبيعات، والاتجاهات حسب المناطق، وأداء الناشرين. تُستخدم التصورات الإحصائية لتسليط الضوء على الأنماط المهمة عبر الزمن.

3- تصور البيانات: تم إنشاء تصورات تفاعلية وثابتة باستخدام Tableau لتقديم رؤى واضحة حول مبيعات الألعاب، والمنصات الشهيرة، وأفضل الناشرين.

4- لوحة التحكم: تم تطوير لوحة تحكم تحتوي على تصورات متعددة على صفحة واحدة، مما يتيح للمستخدمين استكشاف اتجاهات المبيعات بسهولة. تشمل اللوحة ما يلي:

إجمالي المبيعات العالمية

عدد الألعاب التي تم إصدارها عبر الزمن

أفضل الناشرين من حيث المبيعات

أفضل وأسوأ الألعاب حسب المبيعات والمنطقة

الحصص السوقية حسب المنطقة والمنصة

5- النتائج والخلاصات: تم تلخيص النتائج الرئيسية، بما في ذلك الألعاب الأعلى أداءً، وأفضل الناشرين والمنصات، بالإضافة إلى التغيرات في هيمنة الأسواق الإقليمية.

التحديات في تحليل بيانات مبيعات ألعاب الفيديو:

اكتمال البيانات: قد تفتقر بعض عناوين الألعاب إلى بيانات مبيعات مفصلة عبر المناطق، مما يؤدي إلى تحليل غير مكتمل.

تقادم البيانات: البيانات متاحة حتى عام 2020 فقط، مما قد لا يعكس الاتجاهات أو التغيرات الأخيرة في سوق الألعاب.

التناسق: قد تختلف تقارير المبيعات بين المناطق، مما يؤدي إلى احتمالات عدم التناسق عند مقارنة البيانات.

مبيعات المنصات المتعددة: مبيعات الألعاب عبر منصات متعددة قد تؤدي إلى تكرار حساب أو تباين في إجمالي أرقام المبيعات.

بطاقة العمل

اسم المستقل اسلام س.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 7
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز