تفاصيل العمل

عنوان المشروع: لعبة تعليمية للأطفال حول الحيوانات

الهدف:

تم تطوير لعبة تعليمية باستخدام Unity وC#، تهدف إلى تعليم الأطفال معلومات حول الحيوانات بشكل ممتع وتفاعلي، بهدف تعزيز فهمهم للحقائق البيولوجية وزيادة معرفتهم بالعالم الطبيعي.

مراحل التنفيذ:

جمع المتطلبات:

تحديد الأهداف التعليمية والجمهور المستهدف، أي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا. تم التركيز على سهولة التحكم ووضوح الرسومات لتعزيز الفهم.

التصميم والبرمجة:

اللغات والأدوات المستخدمة:

Unity: لإدارة البيئة الرسومية وتصميم عالم اللعبة.

C#: لكتابة الأكواد المسؤولة عن تفاعل اللاعب مع العناصر التعليمية وتطوير الألعاب التفاعلية الصغيرة (quizzes).

المكتبات والإضافات: تم استخدام مكتبات الرسوميات الافتراضية في Unity لإنشاء الرسوم المتحركة للحيوانات وتطوير المؤثرات البصرية التفاعلية.

مكونات اللعبة:

واجهة المستخدم:

واجهة بسيطة وسهلة التنقل، تتضمن أزرار كبيرة وسهلة الفهم لتناسب الأطفال.

تم استخدام صور وعناصر مرئية جذابة لتمثل الحيوانات والأقسام المختلفة.

الأنشطة التعليمية:

اختبارات قصيرة (Quizzes): يتم اختبار الأطفال بأسئلة متعددة الخيارات تتعلق بخصائص الحيوانات وسلوكها.

رسوم متحركة (Animations): تم تطوير رسوم متحركة تظهر للحيوانات أثناء شرح المعلومات، مما يعزز التفاعل.

نظام المكافآت: تم إضافة آلية مكافآت تحفيزية لتشجيع الأطفال على التعلم من خلال الحصول على نقاط لكل إجابة صحيحة.

المميزات:

التفاعل: يعتمد أسلوب اللعب على تفاعل مباشر بين الطفل والمحتوى التعليمي، مما يجعل التعلم أكثر جاذبية وفعالية.

التحكم السهل: تم تطوير واجهة تحكم مناسبة للأطفال لضمان سهولة الاستخدام.

الرسوم المتحركة والأنشطة التفاعلية: تم دمجها لتحسين الاستيعاب وتعزيز الاحتفاظ بالمعلومات.

الملفات المصدرية/لقطات الشاشة:

تم إرفاق لقطات من Unity وبيئة البرمجة المستخدمة لتطوير اللعبة.

ملفات مرفقة

بطاقة العمل

اسم المستقل Tarek N.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 1
تاريخ الإضافة

المهارات المستخدمة