تفاصيل العمل

في مشروعي الخاص بتصميم غرفة النوم باستخدام 3D Max، ركزت على إنشاء تصميم داخلي يعكس جوًا مريحًا وعصريًا، مع تفاصيل دقيقة توضح كل جانب من جوانب الغرفة. سأشرح الأدوات والمراحل التي استخدمتها بالتفصيل:

1. مرحلة التخطيط والرسم التخطيطي:

بدأت بتحديد الأبعاد والمواضع الرئيسية للعناصر في الغرفة مثل السرير، الخزانات، النوافذ، والإضاءة. قمت برسم تخطيطي (Sketch) لتوزيع الأثاث وتحديد النقاط البؤرية داخل الغرفة، مثل مواضع الإضاءة الطبيعية والصناعية.

2. أدوات النمذجة (Modeling):

Box Modeling: بدأت بإنشاء الأشكال الأساسية للعناصر الرئيسية مثل السرير والخزائن باستخدام الأشكال الصندوقية (Box)، ثم قمت بتعديلها بأدوات مثل Edit Poly.

Spline & Loft: استخدمت هذه الأدوات لإنشاء الأشكال المعقدة مثل الأقواس أو تصميم الأرفف، حيث ساعدني Loft في تحويل الرسوم الخطية (Splines) إلى أجسام ثلاثية الأبعاد.

ProBoolean: كانت مفيدة عند دمج الأشكال أو تفريغ الأجزاء من العناصر، مثل إضافة فتحات في الحائط لتثبيت الأرفف.

3. مرحلة الإكساء (Texturing):

Unwrap UVW: قمت باستخدام هذه الأداة لتوزيع الخامات على الأثاث والجدران بشكل متناسق، مثل الخشب للأثاث والنسيج للستائر والمفارش.

Material Editor: استخدمت هذا المحرر لإنشاء خامات مخصصة، مثل الخشب الداكن للأسرة والخزائن، مع تطبيق خرائط الانعكاس والتفاوت للحصول على مظهر واقعي.

4. مرحلة الإضاءة (Lighting):

V-Ray Lights: استخدمت الإضاءة من نوع V-Ray لإضافة الإضاءة الداخلية، مثل الإضاءة القادمة من النوافذ في الصباح، والإضاءة الصناعية الليلية من المصابيح الجدارية والإنارة المخفية.

V-Ray Sun: قمت بتطبيق إضاءة الشمس لمحاكاة الإضاءة الطبيعية المتدفقة من النوافذ، مما يضفي إحساسًا بالدفء والراحة على المشهد.

5. التفاصيل الصغيرة (Details):

Cloth Modifier: استخدمت هذا المعدل لإضافة تفاصيل على الفراش والوسائد لتبدو طبيعية مع تأثيرات الجاذبية والطيات.

Scatter: لتوزيع العناصر الصغيرة مثل الزخارف أو النباتات في أنحاء الغرفة بشكل عشوائي لكن متناسق.

6. الإخراج (Rendering):

V-Ray Renderer: استخدمت إعدادات V-Ray للحصول على إخراج نهائي عالي الجودة، مع ضبط الانعكاسات والظلال بحيث تعكس الواقعية في توزيع الضوء والمواد.

Ambient Occlusion: طبقت تقنية الظلال الناعمة لتحسين الواقعية في المشهد، ما يمنح العمق والإحساس بالتفاصيل.

7. التعديلات النهائية (Post-Processing):

بعد الانتهاء من الإخراج، أجريت تعديلات نهائية باستخدام Photoshop لتحسين التباين والإضاءة والألوان في المشهد النهائي.

الأدوات المستخدمة:

3D Max: البرنامج الرئيسي للنمذجة وإكساء العناصر.

V-Ray: لتطبيق الإضاءة الواقعية والإخراج النهائي.

Photoshop: لتحرير الألوان وإضافة التأثيرات النهائية.

هذا المشروع يركز على تصميم غرفة نوم حديثة ومريحة، مع الانتباه لكل التفاصيل الصغيرة بدءًا من الأثاث وحتى الإضاءة والمواد المستخدمة لتحقيق بيئة مريحة وجذابة

ملفات مرفقة

بطاقة العمل

اسم المستقل Reham D.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 1
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز