دراسه جدوى مشروع مصنع حافظات طعام بلاستك

تفاصيل العمل

البلاستيك هو أحد أعظم الابتكارات الصناعية في العالم؛ فقد زاد إنتاج البلاستيك بأكثر من عشرين ضعفًا بين عامي 1964 و2015، بإنتاج سنوي يبلغ 322 مليون طن متري، ومن المتوقع أن يتضاعف بحلول عام 2035، ويتضاعف أربع مرات تقريبًا بحلول عام 2050. يساهم البلاستيك في النمو الاقتصادي.

أوعية الطعام البلاستيكية التي تُستعمل لمرة واحدة مثل أكواب القهوة والشاي والأواني والأدوات المنزلية الأخرى شائعة الاستخدام في حياتنا اليومية سواء كنا في المنزل أو خارجه. طغت حاويات الطعام البلاستيكية التي تُستعمل لمرة واحدة على حاويات الزجاج والمعدن التقليدية مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والألومنيوم والنحاس.

السبب وراء ذلك هو أن حاويات الطعام التي تُستعمل لمرة واحدة رخيصة ومتوفرة بسهولة ويمكن حملها دون أي خوف من الكسر وعلاوة على ذلك يتم استخدامها مرة واحدة فلا حاجة للتنظيف على الإطلاق.

من ناحية أخرى، جعلت حاويات الطعام التي تُستعمل لمرة واحدة حياتنا أسهل. يتم تصنيع الأكواب البلاستيكية التي تُستعمل لمرة واحدة بتقنية التشكيل الحراري.

إنها تحل محل الأكواب التقليدية بسرعة. يتم تعبئة منتجات الألبان في أكواب تُستعمل لمرة واحدة. مثل صناعة الآيس كريم، تستخدم الفنادق والمطاعم والمقاصف وما إلى ذلك الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة بشكل متزايد بدلاً من الأواني الزجاجية التقليدية أو الأكواب الخزفية. تُستخدم الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة بشكل أساسي للأطعمة وهي مصنوعة من صفائح البولي بروبيلين أو البوليسترين. تُستخدم صفائح بسمك 0.35 مم إلى 18 مم لهذه العناصر في آلة التشكيل الحراري. تكتسب الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة شعبية بسبب مظهرها الجذاب ووزنها الخفيف للحاوية وسهولة النقل وانخفاض نفاذيتها. تستخدم المنظمات مثل السكك الحديدية وشركات الطيران الأكواب التي تستخدم لمرة واحدة لتقديم القهوة والشاي وما إلى ذلك في الوقت الحاضر.

ملفات مرفقة

بطاقة العمل

اسم المستقل Hanen E.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 1
تاريخ الإضافة