تفاصيل العمل

تصميم شعار logo

عملية انشاء شعار او لوجو تتم من خلال استخدام العديد من التطبيقات منها canvas,Adobe illustrator,logomaker, وغيرها العديد يتم تنفيذ العمل بعدة خطوات منظمة .

في بداية العمل

التعرف على العلامة التجارية من حيث فهم هوية الشركة أو المنتج الذي يتم تصميم الشعار له ( مجال العمل أو الصناعة.

،الجمهور المستهدف، القيم الأساسية للشركةو مراجعة شعارات المنتشرة لفهم الأنماط المتبعة وتجنب التشابه.

البدء ب انشاء الافكار

بحيث ابدأ بتوليد الأفكار من خلال العصف الذهني ورسم تخطيطات أولية. يمكن أن تشمل هذه المرحلة تجارب على الأشكال، الخطوط، والألوان.

بناء على البحث، وطلب العميل يتم تحديد المفهوم أو الفكرة الرئيسية التي سيتم اعتمادها.

يجب أن يكون مرتبط بالفكرة المراد اتصالها ومنظور العميل

في هذه المرحلة يتم بناء الفكرة اما بالمخيلة والبدء بعدها بالتنفيذ او في بعض الأحيان نحتاج لرسمها يدويا اولا

البدء بالتصميم

العمل باستخدام برامج التصميم التي ذكرتها سابقا يتم تحويل الرسوم التخطيطية المختارة إلى تصميم رقمي باستخدام برامج Adobe Illustrator,CorelDRAW ، وغيرها.

التجربة والاختيار يتم تجربة عدة خيارات للألوان. في هذه المرحلة، يت اختيار استخدام الألوان الرسمية للعلامة التجارية أو اقتراح ألوان جديدة تعبر عن هوية الشركة.

واختيار الخطوط بحيث يجب اختيار خطوط تتماشى مع طابع العلامة التجارية، سواء كانت رسمية، مرحة، أو معاصرة.

بعد الانتهاء من تصميم الشعار والخروج بعدة نماذج يتم اقتراح هذه النماذج على العميل ورؤية ما يناسبه وملاحظات والتعديل لإنتاج الشعار الرسمي المناسب

في هذه المرحلة، يتم اختبار الشعار في سياقات مختلفة (مثل على بطاقات العمل، اللافتات، والمواقع الإلكترونية) للتأكد من أنه يعمل جيدًا في كل الظروف.

إعداد الملفات النهائية بعد الموافقة النهائية، يتم تسليم الشعار في عدة تنسيقات للعميل بعد الانهاء بشكل رسمي بالاتفاق مع العميل