نظام إمتحانات إلكترونية لطلاب الجامعة

تفاصيل العمل

نظام الإمتحانات الإلكترونية هو تطبيق ويب، تم بناؤه لمساعدة المدرسين في تبسيط الإجراءات الخاصة بإدخال الإمتحانات و إدارتها، و تقليل الوقت اللازم لإجراء الإمتحانات.

فئات المستخدمين الذين لديهم صلاحية الدخول و استخدام النظام هم : مدير النظام ، المدرسين ، و الطلاب. و كل مستخدم له صلاحيات معينة لاستخدام النظام و كما يلي :

1. مدير النظام : مسؤول عن إدارة النظام، و إدخال المعلومات الأساسية للنظام مثل : المدرسين ، الطلاب ، الكليات ، الأقسام ، المواد ، القاعات ، المقاعد ، توزيع الامتحانات على القاعات ، توزيع الطلاب على المقاعد و توزيع نماذج الأسئلة على الطلاب.

2. المدرسين : يقوم المدرس بإدخال بنوك الاسئلة الخاصة به، و مشاركة بنوك الأسئلة مع المدرسين الذين يحددهم. و إدخال أسئلة الإمتحان ضمن بنوك الأسئلة ، و إدخال الإمتحانات من خلال إختيار الأسئلة المدخلة سابقا ضمن بنوك الأسئلة.

3. الطلاب : كل طالب في شعبة معينة يتم توزيعه من قبل مدير النظام و بشكل عشوائي، بحيث يتم تخصيص مقعد ضمن القاعة و عنوان IP خاص بكل طالب في كل إمتحان. يمكن للطالب الدخول للإمتحان بعد تشغيل الإمتحان من قبل مدير النظام. و بعد الإنتهاء من الإمتحان يتم عرض النتيجة للطالب مباشرة أو بعد مضي فترة يتم تحديدها ضمن إعدادت الإمتحان مسبقا.

بطاقة العمل

اسم المستقل Rafat R.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 4
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز

المهارات المستخدمة