برنامج لسحب بيانات عروض المنتجات من Amazon.de ونشرها على Telegram مع استخدام رابط تسويقي

تفاصيل العمل

هذا برنامج سطر أوامر (command-line) تم إنشاؤه لأتمتة عملية التسويق بالعمولة لمنتجات Amazon الألماني. يتكون من جزأين:

الجزء الأول هو برنامج يقوم بسحب البيانات من صفحة العروض في Amazon الألماني، ويمكن تحديد خيارات فئة المنتج، تقييمه الأدنى، ومجال سعره، كما يظهر على تلك الصفحة، بالإضافة إلى ذلك يمكن تحديد العدد الأقصى من المنتجات التي يجب سحبها. من الأحسن تحديد هذا الرقم لأن Amazon لا يعطي أية فكرة عن عدد المنتجات، والبرنامج يستمر بالتمرير والضغط على زر تحميل المزيد مادام ذلك ممكنا، لكن ليس واضحا متى ستنتهي هذه العملية. كما أن سحب معلومات المنتجات لا يتم إلا بعد أن يكتمل إيجاد كل المنتجات في صفحة العروض (التي تبدو لامنتهية!)، لذلك من الأحسن تحديد عدد أقصى يتوقف عنده التمرير ويبدأ بالسحب فعليا.

أما الجزء الثاني فهو برنامج يقوم بأخذ البيانات التي سحبها البرنامج الأول ونشرها على مجموعة تيليغرام كل مدة محددة. في هذا البرنامج يمكن تحديد الفاصل الزمني بين كل عملية نشر وأخرى، كما يمكن تحديد عدد الأيام الأدنى لتكرار نشر نفس المنتج، كما يمكن استخدام ملف لإعطاء المنتوجات التي تحوي عبارة معينة تكرارا أكثر أو أقل للنشر مقارنة بالتكرار العادي الذي ينطبق على عامة المنتجات (عند جعل هذا التكرار 0 أو عددا سالبا، فهذا سيجعل المنتج لا يتم نشره أبدا).

المنشورات التي يتم إرسالها في المجموعة كلها تملك عنوانا فيه رابط تسويقي بالعمولة (Affiliate link) بحيث يتم احتساب عملية الشراء لصاحب المجموعة.

ملفات مرفقة

بطاقة العمل

اسم المستقل حمزة ع.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 6
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز