"أبطال السكري" هو كتاب تعليمي عن السكري النوع الأول موجه للأطفال و ذويهم باللغة العربية

تفاصيل العمل

أبطال السكري هو كتاب تعليمي للأطفال بطريقة ممتعة يناقش تعريف السكري من النوع الأول، و الأنسولين، و النظام الغذائي الموصى باتباعه ، و الرياضة، و التعامل مع ارتفاع سكر الدَّم وانخفاض سكر الدَّم وحساب الكربوهيدرات. كما يتألف من ٦ فصول كل فصل يحكي قصة بطل مصاب بالسكري (روز، حياة، حسن، يزن، سعود، مشاري). أبطالنا الستة سوف يشاركوكم قصصهم، وتجاربهم، و مخاوفهم، كما سيشاركون معكم وصفات صحية لذيذة عند نهاية كل فصل.

نور رزق و لجين أبو الحمائل هما المؤلفتين و الكاتبتين لكتاب "أبطال اسكري". تم العمل على محتوى الكتاب بعد طرح الفكرة مباشرة ، و استغرق العمل على الكتاب سنة كاملة حتى تم نشره و لله الحمد. تم العمل أولا برسم خريطة ذهنية توضح محاور الكتاب و أقسامه و عناوينه و من هم شخصيات الكتاب و قصصهم و مواقعهم في الكتاب. خلاصة المرحلة الأولية كانت تشمل التخطيط لفكرة الكتاب و تصميمه و جمع المعلومات الأولية من المصادر العلمية الموثوقة، ثم تم تنقيح المعلومات العلمية التي تم جمعها و ترجمتها من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية و تبسيط اللغة المقروؤة بما يتناسب مع عمر الأطفال من 5-14 سنة. المرحلة الثانية تشمل تنقيح و ترجمة و تبسيط حوار القصص القصيرة. تم استخدام ملف وورد مشترك بين الكاتبتين يتضمن محتوى الكتاب للعمل عليه و هذه الطريقة أضمن لكفاءة العمل الجماعي.

للأسف لا يمكنني تحميل كتابي و مشاركته معكم لحفظ حقوق الملكية و لكنني قمت بإرفاق رابط الموقع الإلكتروني – قرطاسية روان – و الذي يتوفر لديه الكتاب لمن يرغب بشرائه.

https://rawanstationery.c...

فيما يخص رسومات الكتاب و تصميم غلافه و محتواه الداخلي فلقد تم الاستعانة بمصممات لأداء هذه المهمة، أي ليس لدي خبرة بمجال التصميم نفسه و لكن لدي الخبرة في إبداء أفكار تصميمة لمشاريع تشمل كتب الاطفال و القصص القصيرة.

بطاقة العمل

اسم المستقل نور ر.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 4
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز