تفاصيل العمل

تعاني مدينة الناظور من العديد من المشاكل الاجتماعية من بينها مشكلة الهجرة غير الشرعية. بسبب موقعها الجغرافي الذي يجمعها مع مدينة مليلية على الحدود،

المهاجرون الذين فشلوا في عبور الحدود أصبح مصيرهم في شوارع مدينة الناظور، ما أدى إلى إدمانهم على المخدرات، خاصة أنها من المدن التي ينتشر فيها تهريب وبائعي المخدرات الخطيرة جدا، حسب الإحصائيات. وسجلت أن معدل انتشار تعاطي الهيروين يبلغ 0.02% والكوكايين 0.05%. ونظرا لقربها الجغرافي من الحدود مع مليلية، فإن العديد من المهاجرين، الذين لم ينجحوا في محاولاتهم للعبور، يجدون أنفسهم عالقين في شوارع الناظور. وقد ساهم هذا الظرف المؤسف في ارتفاع معدلات إدمان المخدرات بشكل كبير، وتفاقم ذلك بسبب انتشار أنشطة التهريب ووجود تجار مخدرات شديدي الخطورة في المدينة.

وقد أدت الحقائق القاسية التي يواجهها هؤلاء المهاجرون، إلى جانب سهولة الوصول إلى المواد غير المشروعة، إلى دورة مثيرة للقلق من إدمان المخدرات داخل المجتمع. ويتطلب الوضع المزري اهتمامًا عاجلاً واستراتيجيات شاملة لمعالجة التحديات المترابطة المتمثلة في الهجرة وتعاطي المخدرات والقضايا الاجتماعية المرتبطة بها في الناظور.

ملفات مرفقة

بطاقة العمل

اسم المستقل Kawtar H.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 4
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز