تفاصيل العمل

توجه مصر في تحقيق التنمية المستدامة (SD) يستند إلى مبادئ العالمية والشمولية التي تتميز بها خطة التنمية المستدامة لعام 2030. تتميز هذه الخطة بمستوى عال من الطموح والالتزام الراسخ والابتكار المتجدد. يعد استخدام البيانات لتعزيز عملية اتخاذ القرار والسياسات وزيادة تمكين المواطنين وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال أمورًا ضرورية لتحقيق ورصد التنمية المستدامة. من ناحية أخرى، يبدأ الذكاء الاصطناعي (AI) الذي يزدهر حاليًا في حياتنا اليومية في أن يؤثر بشكل كبير على مجال التنمية المستدامة. يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في التنمية المستدامة لتحقيق ورصد أهداف التنمية المستدامة (SDG) عبر مختلف الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. يقوم الذكاء الاصطناعي بذلك من خلال تقديم الفرص والتحديات المحتملة المتعلقة بالتغيير التكنولوجي السريع.

وفي هذا الصدد، وضعت الحكومة المصرية استراتيجية لتعزيز تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتوافقة مع جهود رؤية مصر 2030. وعلى هذا النحو، وفي نوفمبر 2019، وافق مجلس الوزراء المصري على تشكيل المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي (NCAI) ليشمل ممثلين من جميع الجهات الحكومية ذات الصلة وكذلك الخبراء المستقلين في مجال الذكاء الاصطناعي. يهدف المجلس الرئيسي إلى تنظيم وإدارة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي في مصر.

تطبيق الذكاء الاصطناعي في العديد من القطاعات الاقتصادية لتطوير "المدن المستدامة" المتقدمة، بهدف تحقيق الكفاءة وتحقيق نمو اقتصادي قوي وتحسين التنافسية. ستتم تطوير وتنفيذ مبادرات رئيسية لتعزيز نقل التكنولوجيا ونقل المعرفة مع المساعدة في نمو البيئة المحلية. تشمل الصناعات الأولوية:

- الزراعة / البيئة / إدارة المياه.

- الرعاية الصحية.

- التصنيع

و في هذا الصدد تم تصميم الهاكاثون من بداية وضع الموضوع الأساسي للمسابقة حتى وضع الشروط الأساسية للإشتراك و التحكيم

بطاقة العمل

اسم المستقل Mohammad B.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 5
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز