تفاصيل العمل

في قلب منطقة العدلية الصاخبة في بيروت يقف مشروع الأشرفية 5586. يقع على جادة بيار الجميل الشهيرة في بيروت، وسط المباني الإدارية الحديثة، يندمج هذا المشروع المتعدد الاستخدامات بشكل سلس مع محيطه. ورغم مجاورته للعديد من المباني العالية، فإن المشروع يحمل إمكانية أن يصبح معلمًا بارزًا في المدينة.

كان أحد الجوانب الأكثر تحديًا في المشروع هو الأبعاد المحدودة للعقار. مع عرض ضيق يبلغ 25 مترًا فقط، تم تنفيذ تحسين المساحة بعناية. على الرغم من الانحدار الحاد من الجانب الخلفي نحو الجادة مع اختلاف في المستوى يبلغ 4-6 أمتار، تم تحقيق دمج ناجح لمنحدر المركبات من الطريق الخلفي نحو طوابق المواقف تحت الأرض، على عكس الممتلكات المجاورة، مما يحقق أقصى استفادة من المساحة.

يتكون المشروع من 14 طابقًا مكتبيًا، وطابق تجاري مزدوج الارتفاع، و4 طوابق مواقف تحت الأرض، مما يوفر حوالي 100 مكتب و130 موقفًا للسيارات. يعالج هذا الطلب العالي على المساحات المكتبية في المنطقة بينما يساهم في ربحية المشروع.

يتميز تصميم المبنى بالوظيفية والأناقة. يعمل الموقع المستطيل على تحسين استخدام العقار، مع الالتزام بقوانين البناء اللبنانية المتعلقة بالارتفاعات. تم دمج معايير السلامة والمعايير العالمية بدقة في التصميم.

تتميز الواجهة بواجهات زجاجية متطابقة في الأمام والخلف، مع ألواح زجاجية وشرائط أفقية من صفائح مموجة تضيف ملمسًا. يضفي الطوب المصفوف على الواجهات الجانبية دفئًا ، مما يخلق جوًا مرحبًا. تكّمل الشرائط العمودية المصنوعة من الألومنيوم واجهة الطوب، مما يوفر تباينًا عصريًا ويبرز أدراج الهروب.

دوري ومساهماتي:مع شركة الدار للتطوير، وكمهندساً معمارياً، كنت مشاركًا بعمق في تطوير تصميم مشروع الأشرفية 5586. شملت مساهماتي تحسين المساحة، دمج العناصر الأساسية، والالتزام بمعايير السلامة والمعايير العالمية.

بطاقة العمل

اسم المستقل ريان ا.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 5
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز