تفاصيل العمل

على تلة محاطة بأشجار الحمضيات، حيث يمكنك اكتشاف وديان وتلال وادي جيلو والقرى المجاورة لقضاء صور؛ يقع منزل H House.

تتمتع التصميمات الرئيسية والأحجام بتوجيه جيد نحو المناظر الطبيعية، مما يوفر إطلالة لا مثيل لها على الأفق.

كونه سكن خاص بمساحة 320 متر مربع، تم تصميم منصات متنوعة، وكتل متدلية، وعناصر رأسية بكتلتين أساسيتين:

كتلة العام، تحتوي على مطبخ ومساحة مفتوحة للاسترخاء وتناول الطعام والاستراحة في الطابق السفلي، تتميز بنافذة شريطية كبيرة للسماح برؤية مستمرة للمحيط.

كتلة الخاص، تحتوي على أربع غرف نوم رئيسية موزعة على مستويين. تم تصميمها لتوفير مساحة أكثر حميمية تؤطر التضاريس الساحلية إلى الشرق وتطل على الفناء الخلفي الخاص بما في ذلك ملعب تنس ومسبح.

تتفرع هاتان الكتلتان الرئيسيتان للمنزل من رابط مركزي شفاف محاط بجدران زجاجية. أحدها في الطرف الغربي يشكل المدخل والآخر إلى الشرق يتماشى مع المنصات الخارجية حيث تقف شجرة زيتون قديمة. وفي الوقت نفسه، في الطابق العلوي يمثل الوصول المباشر من خلال منطقة الشواء على التراس بإطلالة رائعة نحو الشرق باتجاه الحقول المائلة للحمضيات المرتبطة بالمنزل.

H House والحقول المدرجة المائلة أمامه هما جزء من ملكية تبلغ مساحتها 7428 متر مربع وتضم أيضًا العديد من المرافق (بيت الحراسة، الملاعب الرياضية، مواقف السيارات، البرجولات الخارجية والمساحات الصلبة...)

مع شركة الدار للتطوير، وبصفتي معماري المشروع، لعبت دورًا محوريًا في مشروع H House، من المرحلة المفاهيمية إلى مرحلة البناء. شملت هذه المشاركة الشاملة تقديم العطاءات، والتفصيل، والتنسيق، والإشراف، مما يضمن تحقيق ناجح لـ H House. خلال جميع مراحل المشروع، من التصور إلى الإنجاز، كنت مسؤولًا عن تنسيق الدمج السلس لعناصر التصميم والإشراف على تنفيذ رؤية المشروع.

بطاقة العمل

اسم المستقل ريان ا.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 6
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز