تطبيق desktop لحفظ مواعيد الحضور و الانصراف

تفاصيل العمل

يرجى العلم انه يجب توصيل جهاز RFID USB Reader بجهاز الكمبيوتر, سيتعرف عليه نظام التشغيل على انه لوحة مفاتيح, و ذلك لانه من نوع keyboard like.

التطبيق يستخدم تقنية RFID لكي يتم ربط الكارت بالموظف.

بعد تسجيل الكارت, يمكن للموظف ان يقوم بتمريره فوق ال RFID Reader مجددا, سيتم تسجيل ذلك الميعاد كميعاد حضور الموظف.

اذا كان الموظف قد قام بتسجيل حضوره بالفعل, سيتم تسجيل انصرافه اذا ادخل الكارت مجددا.

و قد تم اضافة ميزة جعل الموظف قادر على تسجيل حضوره و انصرافه عدة مرات في نفس اليوم, و ذلك من اجل المواعيد التي يقوم بتنسيقها مع مديره.

و سيتم احتساب جميع تلك المواعيد لكي يظهر عدد الساعات التي قضاها الموظف طوال اليوم و طوال الشهر.

التطبيق مبني باستخدام تقنية من نوع CROSS-PLATFORM, ما يعني انه سيعمل على عدة انظمة تشغيل منها Windows و linux و MacOS, و ذلك عندما يتم تجميعه لاستهداف نظام محدد.

التطبيق Offline بشكل كامل.

تم بناء التطبيق على عدة خطوات اساسية:

1- تصميم نظام التخزين: يتم تخزين البيانات في صورة ملفات json, يتم تخزين ملفات الحضور و الانصراف بطريقة الارشفة, حيث يتم انشاء مجلد برقم السنة الحالية و يحتوي بداخله على مجلدات يتم تسميتها حسب ارقام الشهور, ثم يتم وضع ملفات json بالداخل تحتوي على تقرير بحضور الموظف و انصرافه في ذلك اليوم

2- تم بناء الصفحة الرئيسية لاستقبال قراءة القارئ, في حال كان الكارت غير مسجل, فسيتم اظهار نموذج يجب ملؤه لاضافة موظف جديد, ثم يتم تلفائيا ربط الموظف بالكارت, في حال تم التحقق من وجود ذلك الكارت على النظام, سيتم تسجيل حضور الموظف اذا لم يقم بتسجيل حضوره, و سيتم تسجيل انصرافه اذا تم تسجيل حضوره من قبل.

3- تمت اضافة صفحة للموظفين لعرض جميع الموظفين في النظام.

4- تمت اضافة صفحة للكروت لعرض و حذف جميع الكروت في النظام.

5- تم تصميم صفحة الموظف, يتم عرض الكروت و مواعيد الحضور و الانصراف التابعة لهذا الموظف في هذه الصفحة.

كان بناء هذا التطبيق لمجرد تجربة تقنية RFID و اظهار مميزاتها, و كان الامر ممتعا كما هو الحال دائما مع تجربة الاشياء الجديدة, مما لا شك فيه, هو ان تجربة البرمجة مع الاشياء الجديدة ممتعة للغاية و تضيف لي خبرات جديدة.

ملفات مرفقة

بطاقة العمل

اسم المستقل يوسف م.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 24
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز