لعبة شطرنج متعددة اللاعبين في الزمن الحقيقي (Front-End, Back-End)
التقنيات المستخدمة:
MongoDB, Express.js, React.js, Node.js
الخصائص:
- السماح للمستخدم بإنشاء حساب وتسجيل الدخول.
- السماح للمستخدم بالبحث عن مستخدم آخر للعب معه في الزمن الحقيقي، ويمكن للمستخدم البحث باستخدام معرف username للاعب آخر، أو البحث عن لاعب عشوائي.
- السماح للمستخدم برفض أو قبول الدعوة للعب من اللاعبين الآخرين.
- بدء لعبة شطرنج في الزمن الحقيقي مع حساب الوقت.
- يتم عرض اللاعب الحالي إذا كان الأبيض أو الأسود ومنع اللاعب الآخر من تحريك قطعه.
- إضاءة مسار القطع بلون مختلف عن رقعة الشطرنج.
- عند حركة كش ملك يتم إضاءة مربع الملك بلون أحمر.
- عرض القطع الخاسرة على جنب رقعة الشطرنج ليراها اللاعب.
- عند فوز أحد اللاعبين أو الانسحاب من اللعبة يتم تهنئة الرابح، وإعلام اللاعب الآخر.
مراحل تنفيذ العمل:
- تحديد المتطلبات الوظيفية وغير الوظيفية.
- تحديد الخوارزميات المستخدمة لكل قطعة، وسلوك البرنامج.
- تصميم قاعدة البيانات وفق المطلوب.
- تطوير الواجهة الخلفية Backend.
- تطوير الواجهة الأمامية Frontend.
- تنفيذ حركات القطع في الزمن الحقيقي باستخدام Socket.IO.
A multiplayer chess game web application built using JavaScript, Node.js, Express.js, MongoDB, Socket.IO, EJS, and CSS. The game allows users to play chess against opponents in real-time, either by searching for specific usernames or by randomly selecting opponents
اسم المستقل | Nourhan H. |
عدد الإعجابات | 0 |
عدد المشاهدات | 6 |
تاريخ الإضافة | |
تاريخ الإنجاز |