تفاصيل العمل

يهدف هذا المشروع إلى تطوير تطبيق أندرويد لمطعم سوشي(Sushi) باستخدام لغة Kotlin بإستخدام أحدث المكتبات والتقنيات المتاحة. سيتيح التطبيق للمستخدمين استعراض قائمة الطعام، طلب السوشي عبر الإنترنت، وتلقي تحديثات حول الطلبات.

التقنيات والمكتبات المستخدمة:

لغة البرمجة Kotlin:

اخترنا استخدام Kotlin بسبب قوتها ومرونتها، بالإضافة إلى دعمها القوي من جوجل لتطوير تطبيقات أندرويد.

Jetpack Navigation:

سنستخدم مكتبة Jetpack Navigation لتسهيل التنقل بين الشاشات داخل التطبيق وضمان تجربة مستخدم سلسة.

Room Database:

ايضا استخدام Room لإدارة قاعدة البيانات المحلية داخل التطبيق، مما يسمح بتخزين البيانات بشكل آمن وفعال.

Dagger Hilt:

سنستفيد من Dagger Hilt لإدارة حقن التبعيات (Dependency Injection) داخل التطبيق، مما يعزز من مرونة الشفرة وقابليتها للاختبار.

Use Cases:

سيتم تطبيق مبدأ حالات الاستخدام (Use Cases) لفصل منطق العمل عن واجهة المستخدم، مما يسهل من صيانة وتطوير التطبيق على المدى الطويل.

Firebase Authentication:

سنستخدم Firebase Authentication لمعالجة عمليات تسجيل الدخول والتسجيل، مما يوفر أماناً وسهولة في إدارة حسابات المستخدمين.

الميزات الرئيسية للتطبيق:

استعراض قائمة الطعام: سيتمكن المستخدمون من استعراض قائمة السوشي وتفاصيلها.

طلب السوشي عبر الإنترنت: يتيح التطبيق للمستخدمين طلب السوشي واختيار خيارات الدفع والتوصيل.

تحديثات الطلبات: سيتلقى المستخدمون إشعارات حول حالة طلباتهم والعروض المتاحه علي بعض الانواع.

نظام المكافآت: سيكافأ المستخدمون على عمليات الشراء والمشاركة المستمرة داخل التطبيق.

بطاقة العمل

اسم المستقل Abdelrahman G.
عدد الإعجابات 1
عدد المشاهدات 8
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز