تطبيق موسوعة حوران لأجهزة أندرويد

تفاصيل العمل

تطبيق موسوعة حوران هو عبارة عن مسابقة معلومات عن تراث منطقة حوران جنوب سورية، قمت ببرمجة هذا التطبيق من الصفر باستخدام Flutter و Firebase، وبعد استكمال البرمجة قمت برفع التطبيق على حسابي الشخصي كمطور ويب على متجر غوغل. فكرة التطبيق تتمثل بإنشاء حساب مستخدم Anonyme باستخدام Firebase بمجرد تحميل التطبيق من متجر Google Play، وعند تثبيت التطبيق وإنشاء الحساب سيتم توجيه المستخدم إلى ثلاث صفحات On boarding لتوضيح الهدف من المسابقة، بعد ذلك يتم توجيه المستخدم إلى الصفحة الرئيسية للمسابقة التي تتضمن عدّة مستويات.

يبدأ المتسابق بالضغط على المستوى الأول وبمجرّد الضغط على المستوى الأول تبدأ الأسئلة بالظهور، هذه الأسئلة يتم اختيارها بشكل عشوائي من عدّة أصناف تمّ تخزينها على شكل بنك للأسئلة داخل التطبيق نفسه، عند تقديم إجابة صحيحة يظهر للمستخدم أن إجابته صحيحة ويزداد رصيده من النقود وبمجرد ازدياد الرصيد حتى حدّ معين يصبح بإمكان المستخدم شراء ما يسمى قلوب حياة وكلّ قلب حياة يسمح للمستخدم بتجاوز إجابة خاطئة. اذا كان لدى المستخدم قلوب حياة وحصلت لديه إجابة خاطئة يتم تخييره بين استخدام قلب حياة لتجاوز السؤال أو المضي قُدُماً اذا كان يضمن أنه سيتجاوز المستوى دون الحاجة لاستخدام قلب حياة.

يستمر المستخدم بالتقدّم بالمستويات الواحد تلو الآخر حتى ينهي المستويات العشر وبعدها يفوز بالمسابقة ويكون لديه خيار إعادة المسابقة مع احتمالية عرض أسئلة جديدة كون بنك الأسئلة أكبر من عدد الأسئلة التي يتمّ عرضها في كلّ مرّة. يعرض التطبيق خلال مراحل المسابقة مجموعة من الإعلانات التي هي إعلانات بينية أو إعلانات على شكل بانر، وللتطبيق صفحة سياسة خصوصية وصفحة قواعد للمسابقة توضح كيفية العمل ضمن التطبيق وكذلك هنالك صفحة خاصة بدعم التطبيق لمن يريد ذلك بهدف تحسين التطبيق وتطويره.

بطاقة العمل

اسم المستقل أيهم ا.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 9
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز

المهارات المستخدمة