مقال محتوي بعنوان: الإهتمام بصحة الأظافر.. والحصول علي أظافر صحية ومرتبة

تفاصيل العمل

الإهتمام بصحة الأظافر .. والحصول علي أظافر صحية ومرتبة :

الأهتمام بالأظافر لايعني وضع الطلاء الأظافر عليها فقط .. بل الأظافر هي جزء مهم في الجسم يتطلب العناية بة بشكل خاص وكامل للحصول علي منظر صحي وجذاب .. وروتين العناية بالأظافر ليس معقد ولا يحتاج الي الذهاب الي مراكز التجميل الغالية والباهظة الثمن .. يمكنك العناية بأظافرك في المنزل وبشكل مثالي وبأستخدام منتجات طبيعية ومتوفرة في المنزل .. في هذا المقال سنعرض لك أبسط طرق العناية بالأظافر للحصول علي أظافر صحية وجاذبة .

نصائح لك سيدتي للعناية بأظافرك بشكل دائم :

تتكون أنسجة وخلايا الأظافر بشكل أساسي من البروتين , لذلك ننصحك سيدتي بتناول البروتينات بكميات متوازنة ,, ويمكن الحصول علي البروتين بكميات كافيو من خلال تناول منتجات الألبان , اللحوم خصوصا البيضاء والسمك وفول الصويا ..

المحافظة علي ترطيب الجسم بشكل دائم بتناول كميات كافية من المياه التي تساعد علي الترطيب الداخلي والخارجي للجسم .. كما ننصحك بتناول العصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال والأفكادو مع الحليب .

إحرصي علي إستخدام مزيلات الطلاء الخالية من الأسيتون لأن الأسيتون يعمل علي إضعاف الأظافر وجعلها هشة وبالتالي تكون سريعة التعرض للتكسر .. إختاري دائما المنتجات التي تحتوي علي مركب الأسيتات .

ننصحك سيدتي بالمحافظه علي برد الأظافر بشكل منتظم .. وإستخدام المبرد بطريقة صحيحة حيث أن برد الأظافر يتم في إتجاه واحد وليس إتجاهين مع عدم برد الأظافر وهي جافة وليست مبللة .. برد الأظافر بشكل منتظم يحميها من الكسر ويحافظ علي قوتها .

عليك بالعناية الأسبوعية للأظافر وذلك بعمل مايعرف بديكير الأظافر .. للقدمين .. ومانيكير الأظافر للأيدي .. ولا تحتاجي سيدتي الذهاب الي مراكز التجميل الغالية ويمكنك عمل ذلك في المنزل بأبسط الخطوات .. كل ما عليك فعلة هو قص أظافرك بواسطة المقص الخاص بالأظافر , ثم برد الأظافر بالطريقة الصحيحة .. بعد هذة الخطوة إمسحي الأظافر بواسطة قطنة مبللة تحتوي علي زيت الزيتون أو زيت فياتمين E .. إيضا يمكنك إستخدام زيت اللوز المر .. ثم بعد ذلك إستخدمي مرطب عميق يساعد في التخلص من الجلد الميت المتراكم حول الظفر .. واخر خطوة هي دهن مقوي الأظافر الذي يساعد علي حماية الأظافر وتقويتها .

إحرصي سيدتي علي الإلتزام بارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية خصوصا الأعمال التي تجعل الأظافر تتعرض للمنظفات التي تحتوي علي مواد كيمائية ضارة جدا

تناولي سيدتي بشكل دائم الأطعمة التي تحتوي علي أوميجا 3 والحديد مثل المكسرات ,, التونا والأسماك بشكل عام .. أيضا الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير نجدها غنية بالحديد .. تعمل دهون أوميجا 3 والحديد علي تقوية الأظافر وتمنع تشققها وتكسرها .

طريقة تقشير الأظافر والتخلص من الخلايا الميتة حول الأظافر :

من الضروري جدا الأهتمام بتقشير الأظافروالجلد حولها بشكل دوري للتخلص من كل الخلايا الميتة حتي لاتتراكم حول الظفر .. ايضا هذة المنطقة عرضة لتراكم الجراثيم والبكتريا والتقشير يساعد علي التخلص من هذة الجراثيم بشكل دائم ..

افضل المنتجات الطبيعية للتقشير هو الملح والليمون .. يحتوي الليمون علي فيتامين سي الذي يساعد علي تقوية الأظافر وحمايتها من التكسر والجفاف كما يساعد علي تطهير الجلد ويعتبر أفضل مضادات الألتهاب .. أما الملح ايضا يساعد علي التطهير وعلي تبييض الظفر ..

للتقشير ستحتاج الي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة صغيرة من عصير الليمون .. تخلط المكونات جيدا حتي نحصل علي خليط متجانس .. بواسطة فرشاة الأسنان يتم فرك الأظافر بهذا الخليط ثم يترك لمدة 5 دقائق .. تغسل الأظافر جيدا بالماء الفاتر ثم تجفف بواسطة منشفة نظيفة .. بعد ذلك من الضروري جدا ترطيب منطقة الأظافر بواسطة مرطب عميق الترطيب .. كما يمكن إستخدام زيت الزيتون أو اللوز المر للترطيب .

أهم أدوات العناية بالأظافر والأهتمام بهذة الأدوات :

يوجد العديد من الأدوات التي تستخدم في العناية بالأظافر ويتم تنصنيعها من مواد مختلفة فنجد منها ماهو معدني وماهو خشبي كما توجد بعض الأدوات البلاستيكية .. من المهم جدا الأهتمام بنظافة هذة الأدوات وتعقيمها قبل الأستخدام وبعد الأستخدام .. لأن عدم الأهتمام بنظافة هذة المواد أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب في إلتهابات الأظافر ونقل الأمراض .. في الفقرة التالية سنعرض لك أهم ادوات الأهتمام بالأظافر وكيفية نظافتها والأهتمام بها :

المقصات الخاصة بالأظافر :

وهذة المقصات نوعين منها ما يستخدم لقص الأظافر ومنها مايستخدم لقص الزوائد الجلدية وهذا النوع يكون غالبا صغير الحجم يصل الي حواف الظفر الضيقة ..

المقصات هي من أهم ادوات العناية بالأظافر والتي لايمكن الإستغناء عنها تحت اي ظرف من الظروف .. ولأن بعض المقصات تستعمل علي الجلد مباشر لأزالة الزوائد الجلدية قد تسبب جروح لذلك نجد أن العناية والأهتمام بها ضروري جدا .. ولابد من تنظيفها بشكل دائم قبل وبعد الأستعمال و التأكد من تعقيمها بواسطة الكحول لقتل كل الجراثيم والبكتريا .

مبرد الأظافر :

مبرد الأظافرمن أدوات العناية المهمة جدا لأن بعد قص الأظافر من المهم جدا التخلص من الحواف الحادة حتي يصبح الشكل النهائي للظفر جميل ومنتظم وغير باهت ..

ومبارد الظفر نوعين منها ماهو ناعم حيث يستخدم هذا النوع في تلميع اسطح الأظافر .. وهنالك نوع أخر من المبارد تكون من خشنة الي متوسطة الخشونة وتستخدم هذة النوعية علي حواف الظفر للحصول علي الشكل المطلوب .

من الأخطاء الشائعة جدا عند إستخدام المبرد إستخدامة في إتجاهين ذهاب وعودة .. ولكن هذا خطأ كبير يؤدي الي تكسر الأظافر .. لذا أحرص علي برد الظفر في اتجاه واحد فقط كما يجب أن يكون الظفر جاف قبل عملية البرد .. من الضروري جدا تنظيف المبرد قبل الأستخدام وبعد الأستخدام وعدم مشاركة المبرد مع الأخرين لضمان عدم نقل الجراثيم والبكتريا .

الفرش الخاصة بتنظيف الأظافر :

تختلف هذة الفرش في الحجم والشكل حسب الغرض منها .. وتستخدم لأزالة الزوائد الجلدية حول الظفر وتلميع الظفر والتخلص من بقايا الأظافر بعد عملية البرد .. وهنالك بعض الأنواع التي تستخدم للرسم علي الأظافر ودمج الألوان ..

هذة الفرش والأدوات تعتبر شخصية جدا وفردية وننصحك بعدم مشاركتها مع اي شخص حتي تضمن عدم تلوثها ونقل الأمراض والعدوي .. ويتم تنظيفها وتعقيمها بواسطة بخار الماء .. بتعريضها للبخار بعد غليان الماء ..

بطاقة العمل

اسم المستقل راوية محمد إدريس مهدي م.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 7
تاريخ الإضافة