تصميم جامع ولي العهد الامير محمد بن سلمان

تفاصيل العمل

- المشروع المقترح عبارة عن جامع سعة 4000 مصلي ومصليه.

-فكرة وفلسفة تكوين الشكل : الشكل العلوي للمبنى مستلهمه من شعار المملكة السيفين والنخلة والتي تدل على القوة والشهامة الرقي والفخامة والازدهار والتي تمثلت على كتلة المبنى وتفاصيله البارزة .

و أيضاً أخذت انحناءات الكتلة للمبنى في اتجاه القبلة الفكرة مستلهمة من السجود للمصلي والذي يدل على الخضوع والامتثال لله تعالى .

وفكرة منارات الجامع بعددها التسع مدلول عددي ورمزي للرقم 9 والذي يدل على القداسة والعظمة المكان وهذا ما يرمز له الرقم 9 في الحضارات القديمة .

- مساحة المشروع :

مساحة الموقع العام : 27225 متر مربع .

المساحة المبنية من الموقع : 10000 متر مربع .

- تفاصيل مكونات المشروع :

يتكون من خمسة طوابق

1- طابقين تحت سقف الحديقة المعلقة للمشروع طابق عبارة عن مواقف سيارات تحت منسوب مستوى الشارع وطابق فوق المواقف للخدمات التابعة للمشروع المخازن و تحكم كهرباء وتحكم شبكة المراقبة والصيانة ومخازن الاثاث .

2- وثلاثة طوابق تفصيلها كالاتي :- طابق أول الحديقة المعلقة وصحن الجامع ومصلى الرجال ومكتبة اسلامية وصالة تحفيظ وصالة اجتماعات ومكتب وغرفة التسجيلات الإعلامية والنقل التلفزيوني ودورات المياه والوضوء .

-طابق ثاني ملحق مصلى الرجال وقاعة تحفيظ وشقة سكنية خاصة بمقيم وأمام الجامع .

-طابق ثالث مصلى خاص بالنساء وصالة تحفيظ نساء وصالة اجتماعات نسائية والفناء المفتوح الذي يخترق المصلى مع القبة وصحن معلق مرتبط مع القبه .

وفراغات الخدمات في كل طابق للمصاعد والسلالم الكهربائية وتوزيع الحركة .

هذا ما تم تصميمه من قبلي كمقترح لمعالي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه أتمنى أن يطلع عليه وأن ينال أستحسانه ويبدي أعجابه رغبتاً في تنفيذ المشروع .

بطاقة العمل

اسم المستقل Haithm Q.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 12
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز