ترجمة من اللغة الانجليزية الى اللغة العربية

تفاصيل العمل

[جي آر. رقم 143297. 11 فبراير 2003]

الزوجان فيرجيليو وميشيل كاسترو، مويز ب. ميات وألكسندر ف. ميات، مقدمي الالتماس، ضد روميو ف. ميات، المدعى عليه.

بونو، ج.:

حقائق: مويسيس، وهو أب لطفلين، أرمل (توفيت زوجته عام 1978)، كان ينوي في الأصل أن يمتلك ممتلكاته، أحدهما في باكو والآخر في باراناكي من أجل ذريته، لكنه عاد للاحتفاظ بالأخيرة لنفسه أثناء وجوده في دبي، الإمارات العربية المتحدة. قام بتعديل الاتفاقية الأصلية عند عودته إلى الفلبين في عام 1984.

تم تقديم الدليل على ذلك من قبل شقيق مويسيس، سيريفينو ميات، الذي قال إنه شهد على الاتفاقية الأصلية بأن يذهب باكو إلى أبناء مويسيس. وقد تكرر هذا الأمر على فراش الموت لزوجة مويسيس وتم تأكيده عند عودة مويسيس إلى الفلبين.

تم دفع ثمن عقار باكو، وهي الأرض المتنازع عليها، على أساس التقسيط من 17 مايو 1977 إلى 14 ديسمبر 1984. وتم سداد المبلغ بالكامل في التاريخ الأخير وتم تأمين حق الملكية باسم مويسيس باعتباره أرملًا.

عاش روميو وألكسندر، أبناء مويسيس، في العقار مع زوجاتهم ودفعوا الضرائب العقارية وأقساط التأمين ضد الحريق. لكن ألكساندر وزوجته غادرا العقار في أغسطس 1985 لأسباب شخصية.

في فبراير 1988، علم روميو من عرابة حفل زفافه أن ابن العرابة، فيرجيليو كاسترو (VC، مقدم الالتماس)، والذي تصادف أنه جار روميو، أن عقار باكو تم بيعه إلى VC. دفعت العرابة لمويز مبلغًا مقدمًا قدره ثلاثون ألف بيزو مقابل ابنها.

في أبريل 1988، وافق ألكساندر على بيع حصته في عقار باكو مقابل 42.750.00 بيزو؛ تم سداد دفعة جزئية بمبلغ 6000 بيزو من قبل روميو لكن الإسكندر لم ينفذ صك التنازل لصالح أخيه لأنه "كان لديه الكثير من العمل للقيام به وكان العنوان بالفعل في حوزة روميو".

معلومات الدفعة المقدمة التي أكدها فيرجيليو ميات (شقيق مويسيس) وبيدرو ميراندا (الذي عمل مع مويسيس في فندقين: فندق باي فيو وفندق فيليبيناس) لكن ألكساندر قال لاحقًا إنه لا يعتبر المال بمثابة دفعة مقدمة ولكن دينًا شخصيًا بسبب روميو.

حصل روميو على اللقب لأنه استعاره من والده عندما رهن الأرض لصديقه لورينزو. ولكن عندما واجه مويسيس صعوبات مالية، قام برهن عقار باكو مقابل 30.000.00 بيزو لوالدي مقدم الالتماس VC.

في 1 ديسمبر 1988، التقى روميو وVC في إم تي سي مانيلا لمناقشة حالة ملكية باكو. على 16"، أ

رسالة من محامي مقدم الالتماس أبلغت روميو أن عقار باكو قد تم بيعه إلى VC بواسطة Moises

بموجب سند بيع بتاريخ 5 ديسمبر 1988 بمبلغ 95.000.00 بيزو. المشتري، مقدم الالتماس، VC اعترف بأن عنوان

كان العقار ملكًا لروميو لكنه اشتراه على أي حال بناءً على تأكيد مويسيس بأنه سيكون قادرًا على ذلك

يستردها من ابنه.

يرفع روميو دعوى في دعوى RTC لبيع البطلان وإجبار Moises و Alexander على تنفيذ الفعل

نقل / مهمة. أمرت RTC (1) ألكسندر بدفع الرصيد المتبقي المستحق لأخيه، (2)

روميو يعترف بالبيع الذي قام به مويسيس، (3) رفض الدعوى المضادة للمدعى عليه و(4) المدعى عليهم

لدفع تكاليف الدعوى. استأنف الطرفان أمام CA الذي عدل القرار بالقول ما يلي: (1)

تم إلغاء سند البيع، (2) كان على مويسيس والكسندر تنفيذ سند نقل، و (3)

بطاقة العمل

اسم المستقل Youssef F.
عدد الإعجابات 1
عدد المشاهدات 26
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز