تفاصيل العمل

برنامج مكتوب بلغة JavaScript على شكل UserScript، يعمل داخل المتصفح من خلال إضافة TamperMonkey. يعمل على موقع GetLike.io. يقوم عند تشغيله بالضغط التلقائي على المهمات المتاحة المتعلقة بمتابعة حسابات Instagram وكذلك مهمّات الإعجاب بالمنشورات.

البرنامج بعد تشغيله يبحث عن أوّل رابط غير مضغوط. يقوم بالضغط عليه، ثم يتابع العمل من النافذة التي تفتح. عند فتح النافذة، يقوم البرنامج بمحاولة العثور على زر المتابعة أو الإعجاب. عند العثور عليه، ينتظر البرنامج وقتا عشوائيا (يتم تحديد مجاله في الإعدادات) ثم يقوم بالضغط على الزر، ثم ينتظر مرّة أخرى وقتا عشوائيا آخر، ثم يغلق النافذة. بعد ذلك يعود إلى الموقع الأصلي، يضغط زر التأكيد، ثم ينتظر حتى يتم التأكيد على العملية. عند انتهاء التأكيد، ينتظر البرنامج وقتا عشوائيّا آخر، ثم يضغط على المهمّة التالية، ويعيد القيام بنفس العمل، وهكذا دواليك، حتى تنتهي كل المهمّات، أو يقوم المستخدم بإيقاف البرنامج.

في حالة حصول خطأ غير متوقع من الموقع (كأن يفتح رابطا لا يعمل) فإن البرنامج مزود برقابة ذاتية، تجعله يعيد تحميل الصفحة ويشغل نفسه من جديد إذا شعر أنه عالق لمدّة طويلة من الزمن (يتم تحديدها من الإعدادات أيضا).

ملفات مرفقة

بطاقة العمل

اسم المستقل حمزة ع.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 94
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز