تفاصيل العمل

بتبدأ القصة لما الملك الفونسو الرابع ملك البرتغال أجبر إبنه الامير بيدرو الأول من الزواج من إبنة أحد نبلاء قشتالة (اسبانيا الان ) ، وهي كونستانس مانويل ، وبرغم عدم رضى الأمير عن زواجه بسبب أنه مبني على مصلحة للملك ولتقوية نفوذ الملك لكنه تحت اصرار ابوه الملك وافق في النهاية ..

وكعادة بنات النبلاء كانوا بيمتلكوا الوصيفات او بمعنى اوضح الخادمات ، ولما انتقلت { كونستانس مانويل} الى قصر الفونس بصحبة وصيفاتها حصل ما لا يمكن توقعه ، وهو وقوع الامير بيدرو الأول في حب وصيفتها ( إينيس دي كاسترو ) ، اللي كانت بتمتاز بالجمال اللافت للنظر ، لدرجة أن بعض المؤرخين قالوا ان الجالس أمامها بإمكانه رؤية النبيذ الأحمر ينساب عبر عنقها عندما تحتسيه..!

وطبعاً لما كونستانس مانويل عرفت طردت وصيفتها من القصر ولكن الامير بيدرو تدخل وأخد عشيقته تعيش معاه في أحد قصوره ، ومع انتشار الأخبار بعلاقة الأمير وتأثير إينيس على بيدرو ، وتقريب اخواتها منه وجعلهم في أماكن عالية ، غضب الملك الفونسو الرابع وأمر إبنه بقطع علاقته تماماً من إينيس دي كاسترو ، لكن الأمير رفض ده تماماً ، وتشاء الاقدار ان تموت كونستانس مانويل زوجة الامير بيدرو ، ويطالب الأمير بزواجه من إينيس دي كاسترو رسمياً ، ولكن طلب الأمير تم رفضه بكل غضب من الملك والمستشارين ، بحيث كيف لأمير ان يتزوج بوصيفة ؟!

ومع تفاقم الاوضاع وخوف الامير على محبوبته من غضب ابوه ، قرر أنه يخبيها مع أطفاله في دير سانتا كلارا ، ولكن جواسيس الملك قدروا يعرفوا مكانها ، وده أدى إلى أن الملك يأمرهم بقتلها ، وتم قتل إينيس دي كاسترو وفصل رقبتها عن جسدها أمام اطفالها بدون أي رحمة ..

لما رجع الأمير شاف مراته بدون رأسها ، واطفاله بيعيطوا ، قرر الانتقام ليها ولو كلفه ده حياته ، ونتيجة ده اعلن الانقلاب على ابوه الملك الفونسوا الرابع ، وجمع جيش معاه وفضل في حروب مع والده إلى أن توفى الملك الفونسو الرابع ، وهنا اصبح بيدرو الأول ملك البرتغال ، ولكنه لم ينسى زوجته إينيس دي كاسترو ..

كان أول قرار يتخذه الملك بيدروا هو أنه يقبض على قاتلي زوجته ، وأمام جميع الشعب نفذ حكم الاعدام عليهم ، وال كان إعدام مختلف حبتين ، بيدرو قرر اقتلاع قلوب قاتلي زوجته وهما صاحيين ، نظراً لأنهم كانوا السبب في وجع لقلبه ، ولأن اللي يعمل عملتهم دي هو انسان بدون قلب ..

وأمر بنبش قبر زوجته وتلبيسها افخم انواع الملابس والمجوهرات وقعدها على عرش البرتغال وأمر كل الامراء بتقبيل يدها، الوصيفة اللي استنكروا تكون ملكتهم ، ثم اعلنها ملكة البرتغال ، وبكدا تكون إينيس دي كاسترو اول ملكة متوفية في تاريخ البرتغال ..

في النهاية بيدرو طلب من النحاتين صنع قبرين ليه ولزوجته ، والقبرين دول يعتبروا تحفة فنية ، ومكتوب بينهم على الرخام

*Até ao fim do mundo*

او

* معاً حتى نهاية العالم * ..

هسيبكوا مع الصور ومتنساش تاخد لفة في الهاشتاج

بطاقة العمل

اسم المستقل Anwar M.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 33
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز