تفاصيل العمل

لعبة بيبسيكو مان كان أحد المشاريع التي عملنا عليها في أحد المقررات الدراسية في الصف الثالث في كلية الهندسة قسم البرمجيات

هدف هذا المشروع التطبيق على OOP prenciples و التطبيق أيضا على computer graphics concepts مثل الاضاءة و الحركة و هكذا

الميزات الرئيسية:

محرك اللعبة المخصص:

يشكل محرك اللعبة المخصص الذي تم تطويره باستخدام مكتبات OpenGL أساس مشروعنا. يمكن لهذا المحرك التحكم في عملية تقديم الرسومات، مما يضمن تجربة لعب فريدة.

إتقان الرسومات:

قمنا بتنفيذ مختلف تقنيات الإضاءة، بما في ذلك الفونغ، والضوء الساطع، وأضواء النقاط، لإنشاء تأثيرات بصرية رائعة تعزز جو اللعبة وجمالها.

تكامل الصوت:

من أجل تعزيز التغمر، قمنا بتكامل تأثيرات الصوت بسلاسة، مما يثري تجربة اللاعب من الناحية الحسية.

التحكم في خط الرسومات:

باحتراف خط الرسومات بأكمله، من معالجة البيانات إلى تقديم البكسل، تمكنا من السيطرة بدقة على كل جانب من جوانب الرؤية في اللعبة.

استخدام مصفوفة MVP:

استخدمنا مصفوفة النموذج-العرض-الإسقاط (MVP) لتحديد وتلاعب العناصر في اللعبة بدقة من خلال التكبير والتدوير والترجيم.

تحسينات فنية:

يتضمن مشروعنا تأثيرات ما بعد المعالجة مثل التمويه والتشويه اللوني والقوام الحبيبي والظل والأبيض والأسود، مما يرفع من جودة الرؤية في اللعبة.

هندسة نظام الكيانات والمكونات ECS:

اعتمدنا نموذج نظام الكيانات والمكونات (ECS) لتنظيم لعبتنا بكفاءة. يقوم هذا النهج بفصل خصائص الكيان إلى مكونات صغيرة وقابلة لإعادة الاستخدام، حيث يتم التعامل مع اللوجيك من قبل الأنظمة، مما يؤدي إلى هيكل مبسط للعبة.

في الختام، لعبة بيبسيكو مان ليست مجرد إعادة إنتاج للكلاسيكية المحبوبة، بل هي علامة على التفاني في برمجة الرسومات وتطوير الألعاب. إنها تجمع بين الحنين والتكنولوجيا المتقدمة، مما يوفر تجربة لعب مشوقة تتجاوز الزمن.

بطاقة العمل

اسم المستقل عبدالرحمن ح.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 19
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز