هذه هي الخطوات التي عادة ما أتبعها لتصميم منصة محاصيل:
1. إجراء بحث المستخدم لفهم احتياجات ونقاط الألم للمزارعين والخبراء الزراعيين والأطراف الأخرى في الصناعة. و يشمل ذلك الاستبيانات والمقابلات والملاحظات عن المستخدمين في بيئتهم الطبيعية. كما تم البحث عن المنافسين في السوق لتحديد نقاط القوة والضعف لديهم.
2. تحديد المشكلة التي ستحلها المنصة. عن طريق إنشاء شخصيات المستخدم وقصص المستخدم التي تمثل أنواع المستخدمين المختلفة واحتياجاتهم المحددة.
3. وضع هيكل المعلومات الذي يوضح بنية المنصة وكيفية تنقل المستخدمين من خلالها. و ذلك عن طريق خريطة الموقع ورسم تدفق المستخدم
4. إنشاء تصاميم منخفضة وعالية الوضوح لواجهة المنصة، بما في ذلك التصميم البصري والخطوط والألوان.
5. إنشاء نماذج تفاعلية للمنصة تتيح للمستخدمين اختبار الوظائف والاستخدامية للتصميم. باستخدام Figma.
6. إجراء اختبارات الاستخدامية مع المستخدمين لجمع التعليقات حول النموذج وتحديد أي مناطق للتحسين. وذلك بالقيام من خلال المقابلات الفردية أو الاستبيانات أو مجموعات التركيز.
7. بناءً على التعليقات من المستخدمين، إجراء التغييرات اللازمة على التصميم والاستمرار في الاختبار حتى تلبي المنصة احتياجات المستخدمين وأهداف العمل.
8. بمجرد أن يتم اختبار المنصة بعناية وتحسينها، يمكن الإطلاق ومتابعة جمع التعليقات وإجراء التحسينات بمرور الوقت.
اسم المستقل | أحمد ع. |
عدد الإعجابات | 0 |
عدد المشاهدات | 27 |
تاريخ الإضافة | |
تاريخ الإنجاز |