"الحب في المنفى" رواية للكاتب اللبناني جبران خليل جبران

تفاصيل العمل

"الحب في المنفى" هي رواية للكاتب اللبناني جبران خليل جبران، وتعد واحدة من أشهر أعماله. تدور الرواية حول قصة حب ملتهبة تنشأ بين الشابين سيلفيو ولينا في مدينة بيروت، ولكن تتعرض لاختبار صعب عندما يضطر سيلفيو للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمواصلة دراسته.

في المنفى، يشتاق سيلفيو إلى لينا بشدة ويحاول التواصل معها عبر الرسائل والخطابات. يتواصلان على مدار السنوات ويتبادلان الحنين والأمل في اللقاء مرة أخرى. وفي نفس الوقت، يتعرض سيلفيو لتحديات وصعوبات في الحياة الجديدة التي يعيشها في الولايات المتحدة، وتتعقد حياته بسبب العوامل الاجتماعية والثقافية.

تتطور الأحداث في الرواية لتكشف عن تضحيات الحب وتحدياته. يتساءل الشخصيتان عن مدى قوة الحب والقدرة على التغلب على المسافات والعواقب المحتملة لاختلاف الثقافات والظروف الحياتية. يتحدى سيلفيو المصاعب ويحاول العودة إلى وطنه للمشاركة في حياة لينا.

من خلال "الحب في المنفى"، يعبر جبران خليل جبران عن قوة الحب وأثره العميق على الروح البشرية. يستعرض الروائي الصراعات الداخلية والمشاعر المتضاربة التي يعيشها الشخصان في محاولتهما للحفاظ على علاقتهما عبر المسافات والزمن.

تترك الرواية القارئ في حالة من التأمل حول قوة الحب وقدرته على البقاء والتحمل عبر الصعاب. إنها قصة مؤثرة تعكس الجمال والتعقيدات العميق

بطاقة العمل

اسم المستقل احمد ع.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 39
تاريخ الإضافة