دراسة جدوى اقتصادية - مصنع سيارات كهربائية

تفاصيل العمل

المشروع محل الدراسة هو مشروع صناعي متكامل يستهدف انتاج السيارات الكهربائية بأنواعها المختلفة والتي تمتاز بكونها ذاتية الشحن ، و مبدئيا وفي المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع سنقوم بإصدار الموديل الأول (........ 1 ) من السيارات الكهربائية ذاتية الشحن والتي لا تحتاج الى عمليات الشحن الخارجية كما نظيراتها عند المنافسين .

نراعي خلال الدراسة أن يتم الاقتصار في عمليات التصنيع والانتاج على السيارات الكهربائية عالية الجودة والتي تمتلك المميزات والمقومات الداعمة لها لدخول سوق المنافسة المحلية ، وتم استهداف المنطقة – دولة ألمانيا لتكون موقع المشروع نظرا لما تمتلكه من أسباب تساعد على نجاح الاستثمار بمجال صناعة السيارات الكهربائية . كما أن نظام عمل المصنع يقوم على استيراد 70% من قطع السيارة محليا أو من خلال الأسواق الخارجية ، والمصنع يقوم بإنتاج 30% من باقي مكونات السيارة بما يضمن نجاح عملية الانتاج .

تم رصد رأس مال المشروع الأولى بقيمة 175,000,000$ (175 مليون دولار) وخلال الدراسة تم التعامل مع رأس المال بما يتناسب حتى يتم تشغيل المشروع والوصول الى توقعات المبيعات والأرباح لمدة خمسة سنوات من التشغيل .

كما أن المشروع – مصنع سيارات كهربائية يهتم بجعل العملية التجارية متكاملة بجميع عناصرها ويتيح الفرصة لافتتاح منصة الكترونية خاصة بالمشروع ليتسنى العرض، البيع والشراء من خلاله

بطاقة العمل

اسم المستقل Amal A.
عدد الإعجابات 1
عدد المشاهدات 1571
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز