تفاصيل العمل

تناولت هذه الدراسة (أحكام البناء والاستئناف في الصلاة ، دراسة فقهية مقارنة وتطبيقية) عددًا من الحوادث الطارئة للصلاة وأظهرت أثر كل اعتراض من الناحية الصحية ، فيصحح البناء والانتهاء ، والبطلان ، لا بد من قطعه ، والاستئناف ، فإنه قد عالج أعراض صلاة التيمم. إذا جاء الماء أثناءه أو بعده ، فتبين أنه يجوز البناء عليه بدلاً من إعادته ، إذ تناول طارئ الحدث على الصلاة ، واتضح أنه لا بد من استئناف الوضوء وصلاحيته. من البناء على الصلاة في بعض الأحيان ، وضرورة الوضوء والصلاة في بعض الحالات.

وقد تعامل مع خطأ القبلة للمصلين ، فتبين أن خطأ حسن التوقيت واليسر بين المشرق والمغرب ، أو ما في حكمها ، لا يبطل الصلاة ، بل ينحرف إذا علم ذلك من صحة القول. والثقة والبناء على صلاته ، إذ تبين أن محراب بلاد لم ينقطع سكانها عن عصر الفتح الإسلامي ، هي دلائل صحيحة على الصلاة. أما المساجد المبنية بعده فلا بد من اتباع الطرق الحالية لإيجاد القبلة.

تم حل هذه الحالات وغيرها بالاعتماد على أهداف الشريعة في استخدام التراخيص والتسهيلات من أجل الحفاظ على الإصرار في العبادة ، لأن تبني الوصايا وحدها قد يؤدي أحيانًا إلى عدم القدرة على القيام بذلك.

بطاقة العمل

اسم المستقل Maryam W.
عدد الإعجابات 0
عدد المشاهدات 19
تاريخ الإضافة