تسويق إلكتروني للمواقع الكبيرة مثال لموقع بيزات ..

تفاصيل العمل

موقع بيزات : bezaat.com

موقع بيزات هو احد اشهر المواقع المبوبة في السوق السعودي ، وتأسس عام 2009 و قد عملت بالموقع في عام 2015

التحدي هنا هو اننا نسابق الزمن ليظهر الموقع سريعا بشكل افضل و كانت التغييرات ضرورية لتحسين الموقع في محركات البحث فقد قامت بيزات في عام 2015 قامت بالتحويل من برمجة ASP الى برمجة PHP كما انها قامت بتتغيرات في التصميم وقد اصبحت عضوا في فريق التسويق الإلكتروني في ذلك الوقت مما جعلني تحت ضغط مستمر لانهاء الكثير من المتطلبات الخاصة بالموقع ليكون متوافق كثيرا مع محركات البحث و في وقت قصير تم ذلك .

المهام التي قمت بعملها : Responsibilities

- قد قمت بالتعاون مع قسم التطوير و قسم المحتوى بالموقع بعمل تعديلات تقنية ليتوافق الموقع الجديد لبيزات مع محركات البحث واصلاح كل المشاكل و العيوب من وجهة نظر ال SEO و التي ظهرت بالموقع بعد التغييرات الاخيرة بالموقع.

- الاهتمام بالمواقع الاجتماعية بصفة عامة و بجوجل بلس Google + بشكل خاص وذلك لتاثيرة الايجابي على ترتيب الموقع في محركات البحث ..

- ادارة صفحة بيزات على الفيس بوك .

- ادارة المحتوى الخاص بالموقع للاستفادة من المدونة و المنتديات بأكبر قدر ممكن .

- عمل Action Plan خطة عمل و انشاء مؤشرات الاداء KPI's

Key Achievements النتائج التي تحققت

- ترتيب الموقع تحسن بشكل ملحوظ نتائج محركات البحث .

- انخفاض ترتيب موقع بيزات في موقع اليكسا . ( الانخفاض في اليكسا افضل من الارتفاع فمثلا الموقع رقم 1 افضل من الموقع رقم 10 وهكذا )

- تحسنت صفحة الموقع على Google+ بشكل كبيرة تم زيادة التفاعل عليه بنسبة كبيرة جدا لم تصل إليها بيزات من قبل فقد تجاوزت نسبة الاشتراك في الصفحة و التفاعل نسبة ال 150 % خلال شهر واحد فقط .

- تطور المحتوى الخاص بالموقع وزيادة نسبة الزوار من محركات البحث لاسيما جوجل

بطاقة العمل

اسم المستقل محمد ع.
عدد الإعجابات 8
عدد المشاهدات 626
تاريخ الإضافة
تاريخ الإنجاز