تفاصيل العمل

كيف لك ان تكون سوي في واقع غير سوي؟

ملاحظة: بعض الحكايات سردت من قصص واقعية هذه الحكايات كتبت للوعي المجتمعي من اثر التربيه والخبرات والمعاملات الغير سوية على الشخصية الانسانية.

#الفصام ام والدي الوحشي سبب انتحاري ؟

هل لك ان تكون سوي في واقع غير سوي ؟

استوقفتني هذه المقوله ورايت فيها المثال الصحيح لشخص قرر ان ينتحر بعد ان شخص #بالفصام.

لماذا شخص بالفصام ؟؟

ينعتونه بالمجنون ..... بالمريض النفسي .... المختل العقلي.

هل هو جعل من نفسه مريض الفصام.

هو شخص عادي كل ذنبه انه اتى الى حياه لاب غير عادي، هل لك ان تتخيل ان مصدر امانك وقوتك وسعادتك ومن الطبيعي انه سيكون قدوتك عندما تكبر فاي طفل طبيعي عندما تساله ماذا تتمنى ان تكون عندما تكبر سيقول لك :

مثل ابي ...

الضحية ص، ضحية اب وحشي متسلط نرجسي في يوم من الايام لاحظ المدرس احمد اثناء شرحة لدرس في مادة الرياضيات اثار ضرب على وجه الضحية ص اكمل درسة بشكل اعتيادي وبعد انتهاءه من الدرس قام بمناداة الضحية ص قال اريد ان اكلمك في مكتبي ذهب ص الى مكتب المعلم احمد, ثم سالة عن اثار العنف الواضحة على عنقه, نظر ص لمعلمه وقال اخاف ان اتكلم انا لا اتالم من الضرب انا فقط اشعر بالغضب قال له معلمه لماذا ؟

لاني اتيت الى هذه الحياه القاسية الظالمه هل تعلم يا معلمي انك الوحيد الذي لاحظت وجودي شعر المعلم بالصدمة من كلامه فقرر الاتصال بوالدية

وهنا كانت الصدمه صرخ الاب وهاجم المعلم بحجة انه يريد ان يلقن ص درسا بالضرب ليعلمه الادب غضب معلمه وقال هذه عنف وانته بعيد كل البعد عن التربية طفلك معنف مهمش يرى الحياه سوداء. غضب الاب الوحشي وقرر ان يفرغ طاقته الوحشية مرة اخرى في جسد ابنه الضعيف الهزيل، هكذا هم النرجسيين يمارسون قوتهم الضعيفه على الاقل منهم.

عاد الابن المسكين من المدرسة ما ان فتح الباب الا ان كان الوحش يمسك بيدة الحزام الحديدي نظر الابن لوالدة الوحشي وقال لم افعل شيئا ...

كانت نظرته مليئه بالخوف مسكه والده الوحشي ووضعه في زاوية الغرفه وبدا بتفريغ طاقته ولا يهتم لصراخ طفله من الالم الوحشي فوالده منتزعه من داخله مشاعر الابوه الرحمه العاطفه هو وحش.

هذه اليوم السوداوي كان من الايام الاعتيادية للطفل ص الى ان بلغ 17 من العمر.

ص الان مراهق متمرد ينعتونه بالفاشل يهرب من الدراسه الى رفاق السوء ضحية الاهمال العنف.

والان نقرا خبرعاجل.....

خبر عاجل محاولة إنتحار ص يرمي نفسه من اعلى جسر مع العلم ان ص مريض بالفصام.

عذرا يا ساده هو ليس مريض ............... هو ضحية، ضحية الاب النرجسي المتوحش، ص رافق اصدقاء السوء يسرق يضرب الاخرين يشرب الكحول يتعاطى المخدرات.

لاحظ المقربين منه انه يتكلم مع نفسه وكانه يكلم شخص حقيقي يتشاور معه لوهله ويتشاجر معه لوهله تراه باكيا تراه ضاحكا.

الى ان لاحظ جارهم الدكتور في الطب النفسي سلوكياته وقرر ان ينبه والدته ان ص واضحة لديه اعراض الفصام ويجب ان يقوم بزيارة الدكتور ليساعدة لانه سوف يشكل خر على حياته وحياة الاخرين ولكن لا حياة لمن تنادي.

فوالدته ضعيفه وهي ايضا عانت من العنف الوحشي من الزوج النرجسي ولم تكترث وقالت ص يتعاطى ويشرب الكحول وهذا هو السبب.

الخميس 12_7_1997

ص يلقي بنفسه من اعلى الجسر بعد كتابته رسالة.

لم اعد احتملك صوتك يقلني كل يوم في راسي لا يتوقف عن السكوت يريد ان يقودني الى القتل مرة اقتل امك ومرة اقتل والدك الوحشي هو السبب هو من اوصلك الى هذه الحال لكن اخر مره قال اقتل نفسك هناك من ينتظرك بالجنه.

الراحه السعادة اذهب الى الجنه الى اللقاء هذه الحياة قذرة تركتها لكم.

قرر ص ان يترك هذه الحياة التي وصفها بانها قذرة ولم يكن يعلم بان الحياه ليست قذره لكن من اوصل حاله الى الانتحار هو من جعله يظن ان الحياه قذره كان يستحق ان يعيش في بيئه امنه سويه لاب يتحمل المسؤوليه وام تشعره بالامان هل لك ان تتخيل عزيزي القارئ ان هذه التجربه حقيقيه ومثلها الكثير وتتكرر العنف الاسري نتائج ثماره اخطر مما تتوقع ص اصبح غير سوي وهذا طبيعي فهو لم يجد من يحتويه وعندما تكون البيئه غير مشجعه على الاصلاح هنا ياتي الاسوء.

ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء.

ارجوكم لا تاتوا بضحايا تقفون امام الله وتحاسبون عنهم.

هل تعلم ( مرض الفصام ياتي من عوامل كيميائيه ووراثيه ومن الممكن سبب تعاطي المخدرات والحبوب يؤدي الى خلل بالدماغ ويؤدي الى الفصام كحالة ص من عوامل تربويه ( ضرب وعنف الاب ) الى عوامل اجتماعيه بيئيه ( رفاق السوق وتعاطي الحبوب) الى الفصام.