وصف المشروع

مطلوب مشروع مثل

https://mostaql.com/portf...

نظام إدارة صالات البلايستيشن ونظام المحاسبة والتحكم عن بعد.

مكونات المشروع (Hardware/software)

* لغات البرمجة المستخدمة : C,C++,Java ajax,Html,Css,Php,MySql,bootstrap & Jquery

* الهاردوير : Arduino System

* فكرة المشروع :

لدينا صالة متخصصة في مجال الألعاب ، فيها عدد غير محدد من الأجهزة قابل للزيادة ، تعتمد على أنظمة .Computer & Playstation

*الجهاز الرئيسي الخاص بالمدير ، يجب أن يستطيع التحكم بتشغيل الأجهزة ، ووضع سعر لكل جهاز بوقت التشغيل معتمداً على نظام الدقائق. مثال : (تم تشغيل الجهاز رقم 6 لمدة 48 دقيقة والكلفة لكل دقيقة واحدة لهذا الجهاز 5 ل.س فيقوم البرنامج باعطاء المدير كلفة ال 48 دقيقة التي تم فيها تشغيل هذا الجهاز 48*5 = 240 ل.س).

ويقوم التطبيق كل ساعة بأخذ نسخة احتياطية لكل العمليات الجارية وحفظها في الجهاز الرئيسي اضافة لإمكانية أخذ نسخة يومية او شهرية او عند الحاجة أون لاين.

*يجب أن يقوم النظام المستخدم بعرض حالة الأجهزة (قيد العمل / خامل).

*امكانية ايقاف الأجهزة من النظام الرئيسي كلها دفعة واحدة ، إمكانية تشغيل الكل دفعة واحدة ، امكانية تشغيل / إطفاء كل جهاز بشكل مستقل.

*توفير خيار مضاعفة السعر في حال كان الجهاز يحتمل أكثر من لاعب ، ويتم تحديد كل هذه الأسعار مسبقاً ولمرة واحدة قابلة للتعديل من قبل المدير من خلال صفحة اعدادات النظام الرئيسي.

آلية العمل :

يقوم المدير بفتح النظام لأول مرة ، يقوم بتشغيل كل الأجهزة دفعة واحدة أو بحسب الطلب كل جهاز بشكل منفصل ، فيقوم النظام بعرض الأجهزة المتصلة المتوفرة في الصالة كلها ، فيقوم المدير بتحديد السعر لكل جهاز بشكل منفصل (سعر الدقيقة الواحدة) ،ووضع سعر إضافي في حال كان الجهاز يقبل أكثر من لاعب ويتم تحديد ذلك لمرة واحدة فقط في البداية ويمكن التعديل في أي وقت من صفحة الإعدادات.

*بعد أن تنتهي الاعدادت الرئيسية ، نقوم باغلاق كل الأجهزة بعد أن تعرف عليها النظام ، ويبدأ العمل الفعلي بعد تصفير قواعد البيانات من الخيار الخاص بهذه العملية من لوحة التحكم، ويبدأ العمل.

*في حال وصول أحد الزبائن ورغبته بالجهاز رقم 7 ، يقوم المدير بالتوجه للنظام والضغط على الجاهز رقم 7 (في حال كان الجهاز قيد العمل تظهر رسالة تنبيه بأن الجهاز يعمل ويرجى اختيار جهاز آخر) ، وبعد التشغيل يبدأ العداد الزمني اوتوماتيكياً بحساب الدقائق المستغرقة في تشغيل هذا الجهاز وحساب الكلفة بشكل لحظي ، (بمعنى أنه سيقوم بالمحاسبة على النصف دقيقة أيضاً او الثواني).

*في الواجهة الرئيسية يتم عرض كل الأجهزة المتوفرة في الصالة وبجانبها اشارة تبين وضعية الجهاز حالياً (خامل / قيد العمل) ، و يظهر مستطيل في نهاية كل صف يحتفظ بالقيمة الكلية لعمل الجهاز هذا اليوم (اليوم تم عمل الجهاز 7 بقيمة 2500 ل.س) (في حال كان قيد العمل يظهر أنه حالياً قد عمل بقيمة 50 ليرة مثلاً وتزداد مع ازدياد الوقت).

وفي أعلى القائمة يوجد الحساب الكلي للصندوق. (مداخيل كل الأجهزة).

* يمكن العمل على التطبيق بنظام (حجز ساعي لمدة معينة / 30 دقيقة ويقوم النظام بايقاف تشغيل الجهاز بعد المدة المحددة وعرض الفاتورة في الواجهة دون الحاجة للاطفاء يدويا)، كما يمكن العمل بنظام اللعب والوقت المفتوح(وقت غير محدد).

النظام لا يتأثربعدد الأجهزة ، ويعطي دائماً امكانية اضافة جاهز او الغاء جهاز خارج الخدمة لكي لا يتم تضمين هذا الجهاز بالفواتير .

* تم اضافة نظام محاسبة المشتريات (الزبون على الجهاز رقم 5 مثلاً اشترى وهو يلعب قهوة + بيبسي ) فتضاف للفاتورة في النهاية.

* تم اضافة نظام يوم جديد لتصفير الصندوق (في حال أردت أن يكون دوام الصالة 24 ساعة واكثر من موظف يعمل لديك كي لايتم التحايل على المدير).

* تم اضافة نظام معرفة متى تم تشغيل كل جهاز ومتى تم ايقافه ومتى تم صفير لصندوق وماكان فيه وما أصبح عليه.

* تم اضافة الى نظام المشتريات (تقوم بادخال جميع انواع المشتريات التي لديك مع امكانية تعديلها وتعديل اسعارها بشكل سلس جداً).

* تقنية تشغيل الأجهزة تعتمد على قطع التشغيل أردوينو المتصلة بالنظام عبر الوايفاي.

أضف عرضك الآن

العروض المقدمة

السلام عليكم أ/ وائل يمكنني تنفيذ نظام إدارة محلات البلايستيشن بحيث يتكون من الشاشة الرئيسية للتحكم في كل الأجهزة من تشغيل وإيقاف وحساب مدة العمل وكذلك حساب الم...

عزيزي العميل، أنا متاح حالا وجاهز للتفرغ الكامل لهذا المشروع. أنا مطور واجهات امامية و اعمل fullstack developer لدي أكثر من 5 سنوات من الخبرة. في السابق، قمت بن...

اهلا وسهلا اخي انا المهندس محمد عمير لدي خبرة ثلاث سنوات في تصميم مواقع و تطبيقات الويب بشكل احترافي و بأحدث لغات البرمجة و بتصميم عصري وابداعي متوافق مع كل الش...

تحياتي لك أستاذ واءل شكرا لك لدعوتك لي للعمل على مشروعك ارجو الاطلاع على أعمالي والتواصل معي لمناقشة التفاصيل

شارك المشروع

قبولك لهذا العرض يعتبر اتفاقاً بينك وبين المستقل وسيبقى موقع مستقل وسيطاً بينكما حتى تسليم المشروع. لن تتمكن من تغيير العرض أو إلغائه لاحقًا لذلك تأكد من اختيارك للعرض المناسب باتّباع النصائح التالية:

  • راجع صفحة حساب المستقل الذي اخترته واطّلع على أعماله السابقة
  • إن كانت هناك تفاصيل غير مذكورة في المشروع، فتواصل مع المستقل وأخبره بها أولًا
  • بإمكانك أن تتواصل مع المستقل وتسأله عن أية أمور تحتاجها
  • احرص دائمًا على إبقاء التواصل مع المستقل داخل الموقع قدر الإمكان وذلك لضمان حقوقك
  • لا تتردد من التواصل معنا ان احتجت لأي مساعدة، نحن نحب مساعدتك!

المستقل غير متاح لاستلام مشاريع، يمكنك ارسال تنبيه له لقبول العرض وإعادة المحاولة بعد بضعة ساعات، أو اختيار عرضاً من مستقل آخر.